13:47 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أفادت خلية الإعلام الحربي العراقي، ليلة اليوم الأحد 20 أغسطس/أب، تدمير مقار مهمة وستراتيجية لتنظيم "داعش" الإرهابي في أخطر وأخر أوكاره في غرب العراق، بمحاذاة سوريا، إثر ضربات نفذها سلاح الجو بمروحيات روسية المنشأ.

    وقالت الخلية في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، "فقا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذت "طائرات السوخوي" ثلاث طلعات جوية، أسفرت عن تدمير مخزن للأعتدة والأسلحة ومضافتين، لتنظيم "داعش" الإرهابي في قرية المدهم بناحية العبيدي في القائم غرب الانبار، غرب العراق".

    وأضافت الخلية، أن الضربات قتلت عدداً من عناصر تنظيم "داعش" في الأهداف المذكورة.

    الجدير بالذكر، أن العراق حصل على مروحيات "سوخوي" وهي طائرات حربية مهاجمة، ضمن صفقة تسليح مع روسيا الاتحادية، وأدخلت في القتال للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي في شمال وغرب البلاد.

    ويعتبر قضاء القائم  الحدودي مع الجارة سوريا، أخطر وآخر معاقل تنظيم "داعش" في العراق، بعدما نقل إليه أبرز قادته وعناصره من الموصل التي خسر سيطرته عليها، ومن مناطق هيمنته في الأراضي السورية.

    وخسر تنظيم "داعش" الإرهابي، أغلب مناطق سيطرته في العراق، وما تبقى له في الجهة الغربية، فقط ثلاثة أقضية هي "عانة، وراوة، والقائم" غرب الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد.

    انظر أيضا:

    الشرطة العراقية تسيطر على منطقة العبرة الصغيرة في تلعفر
    العبادي يعلن بدء عملية عسكرية لتحرير قضاء تلعفر من قبضة "داعش"
    الإعلام الحربي يدعو أهالي تلعفر لمتابعة التطورات عبر الإذاعة الخاصة
    الكلمات الدلالية:
    العراق, الطيران العراقي, أخبار العراق اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook