Widgets Magazine
15:22 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مساعدات انسانية روسية سورية مشتركة في ريف حمص الغربي

    منذ تشكيل مناطق خفض التصعيد في سوريا جرى إيصال 14 قافلة مساعدات أممية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس إدارة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، أنه منذ بداية عمل مناطق خفض التصعيد في سوريا، قد جرى إيصال 14 قافلة إنسانية تابعة للأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي .

    موسكو — سبوتنيك. وقال رودسكوي، في مؤتمر صحفي: أدت الاتفاقات التي توصل إليها الجانب الروسي مع ممثلي المعارضة السورية إلى إمكانية استئناف تبادل السلع بين مختلف مناطق سوريا، التي كانت مقسمة في السابق بسبب الحرب الأهلية. وشدد على أنه تم حل مشكلة توفير المساعدة الإنسانية.

    وأضاف رودسكوي بأن "14 قافلة إنسانية تابعة للأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي دخلت بالفعل مناطق خفض التصعيد منذ بدء عملياتها، بما في ذلك عشرة خلال الشهر الماضي، مما جلب مئات الأطنان من الأغذية والأدوية والضرورات الأساسية للسكان".

    وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن مناطق خفض التصعيد في سوريا مفتوحة أمام المساعدات الإنسانية وأن دعم المنظمات الدولية ضروري.

    هذا وكان نائب وزير الخارجية الروسية، غينادي غاتيلوف، قد التقى في الـ2 من الشهر الجاري، بنائب المبعوث الأممي إلى سوريا، رمزي رمزي، وبحث الطرفان الأوضاع في سوريا، حيث نوه غاتيلوف إلى أن المشاورات تركزت على موضوع المساعدات الإنسانية، التي تعاني وضعا صعبا في سوريا. مشيراً إلى أن إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا، أسهم بشكل كبير في تحسين عمليات إيصال المساعدات.

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة الأركان الأمريكية: الحل العسكري مع كوريا الشمالية "مروع"
    رئيس هيئة الأركان الأمريكية يصل سيؤول لبحث الامن الاقليمي
    رئيس الأركان الروسي يبحث مناطق تخفيف التوتر في سوريا مع نظيره الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    خفض التصعيد, الصليب الأحمر, مساعدات, سيرغي شويغو, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik