02:53 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الموصل، العراق 9 يوليو/ تموز 2017

    سفير العراق بروسيا: نحتاج دعما دوليا وأموالا كثيرة لإعادة إعمار الموصل

    © AFP 2017/ Ahmad Al-Rubaye
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 84 0 0

    قال حيدر منصور هادي العذاري، سفير العراق لدى روسيا، إن تحرير الموصل بشكل نهائي من قبضة إرهابيو "داعش" قد يستغرق أقل من شهرين.

    سبوتنيك- موسكو 

    وقال العذاري في مقابلة مع صحيفة "ازفستيا": "الآن، عندما يدور الحديث عن الأعشاش الصغيرة، التي لا يزال الإرهابيون يقيمون فيها فإن التقدم يسير أسرع بكثير، فضلا عن ذلك ستكون عملية القضاء على "الدواعش" أسهل في ظل روح الهزيمة التي تسود بين صفوفهم، فلذلك أود ان أقول إن الأمر قد يستغرق أقل من شهرين".

    وأشار العذاري إلى أن أعضاء التنظيم الإرهابي أثناء مغادرتهم الموصل لم يتركوا حجرا على حجر في عدد من المناطق، فلذلك سيتعين على السلطات العراقية أن تعمل بجد لاستعادة بناء المدينة، الأمر الذي يتطلب دعما دوليًا وأموالا كبيرة.

    وفي سياق متصل أعلن السفير العراقي أن بلاده تريد المشاركة بالاجتماعات المقبلة حول سوريا، مشيرا إلى أن بلاده منذ عام 2003 وهي تحارب الإرهاب فلذلك لديها تجربة غنية بهذا المجال تريد أن تتقاسمه مع سوريا، معبرا عن آمله في أن يمثل العراق بالاجتماعات المقبلة حول سوريا.

    يذكر أن قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تواصل لليوم الثاني عملياتهما العسكرية لتحرير قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وتمكنت من تحرير قرى ملا جاسم، وعبرة عزيز، وقرية محسن العبادي، فضلا عن السيطرة على شبكة انفاق بطول 250 متر، وقتل 20 داعشيا في الساعات الأولى من انطلاق اليوم الثاني.

    وكان رئيس الوزراء العراقي القائد الأعلى للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في بيان تلفزيوني فجر أمس الأحد، بدء العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر من قبضة داعش، بمشاركة كافة قطعات القوات العراقية.

    ويعد تلعفر أكبر قضاء عراقي، لا يزال تحت سيطرة داعش، منذ حزيران/يونيو 2014، ويبعد نحو 70 كيلومترا غرب مدينة الموصل، شمال البلاد.    

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي والجيش العراقي يحكمان سيطرتهما على الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر
    "داعش" يتبنى الهجوم على القوات الأمريكية غرب الموصل
    كاتب تركي: "داعش" كان في الموصل أم أن شركات القتال متنكرة بزيه
    ما الفرق بين معركة الموصل ومعركة الرقة؟
    قتلى في اقتتال داخلي بين الدواعش بينهم عرب غربي الموصل
    محافظ كركوك: نصف المحافظة محتلة من "داعش" والحكومة توجهت لتحرير الموصل
    ضبط إرهابيين وأطنان أخرى من المواد الكيميائية لـ"داعش" في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, الأوضاع الإنسانية في الموصل, أخبار الموصل, إعمار الموصل, العالم العربي, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik