23:54 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    شرم الشيخ

    القطاع السياحي المصري يعلق "آمالا كبرى" على لقاء شكري ولافروف

    © REUTERS / Asmaa Waguih
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال القيادي في رابطة السياحيين عصام علي، إن القطاع السياحي كله يعلق الآن أمالاً كبيرة على زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى موسكو ولقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حيث يأمل الجميع في أن يتناول لقاء الوزيرين مسألة عودة رحلات الطيران المباشرة، وعودة السياحة الروسية إلى مصر.

    وأضاف الخبير السياحي المصري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس/ آب 2017، أن الموسم السياحي الشتوي يطرق الأبواب حالياً، ومن المنتظر أن يبدأ في 1 سبتمبر/ أيلول المقبل، و"هذا الموسم يحبه السياح الروس، وكانوا يحرصون دائماً على التواجد خلاله في مصر، لذلك فنحن نعول على الزيارة، أن تكون من بين نتائجها إعادة السائح الروسي لمصر".

    وتابع "الظروف أصبحت الآن مهيأة بشكل كامل لعودة السياح الروس، فقد استجابت مصر لكافة الطلبات التي طلبها الجانب الروسي، فيما يتعلق بتأمين المطارات المصرية، وتحديدا مطارات شرم الشيخ والغردقة ومطار القاهرة الدولي، وبالتالي فلم يتبق إلا أن تتخذ القيادة الروسية القرار، لتعيد الحياة إلى القطاع السياحي المصري".

    وأوضح علي أن السياحة الروسية، قبل أن تتوقف بعد حادث إسقاط الطائرة في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015، كانت حققت أعلى معدلاتها منذ بدء توافد السياح الروس إلى مصر عام 1994، حيث كان الدخل القومي لمصر من العملة الصعبة، من وراء السياحة الروسية فقط، يعادل 2.5 مليار دولار، وهو مبلغ ضخم بالنسبة لدخل البلد من سياحة الدول الأخرى.

    وتوقع القيادي في رابطة السياحيين المصري، أن تحقق السياحة الروسية حال عودتها إلى مصر مرة أخرى، رقماً قياسياً جديداً، بحضور نحو 4 ملايين سائح، بعدما كان العدد يقترب من 3 ملايين سائح قبل وقوع حادث الطائرة، والذين اجتذبتهم دول أخرى، مثل تركيا، التي أصبحت وجهة أساسية للسائح الروسي الآن.

    والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الاثنين 21 أغسطس/ آب، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال زيارة سريعة إلى روسيا، ضمن جولة أوروبية تستغرق 3 أيام، يزور خلالها الوزير المصري كل من روسيا الاتحادية وإستونيا وليتوانيا.

    ودعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، موسكو إلى استئناف حركة الطيران مع القاهرة، ورد وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف أنه يأمل أن يتم ذلك في القريب العاجل.

    انظر أيضا:

    مرموري: السياحة تعوض تدني أسعار النفط...والجزائر متخمة بالمقاصد السياحية
    وزير السياحة السوري: منذ خمس سنوات لم نشهد مثل هذه الحركة
    تركيا تحقق مكاسب طائلة من "السياحة الحلال" وتستفيد من العقوبات على قطر
    فلسطين تسعى لزيادة حجم السياحة الروسية إليها
    كيف نشطت ميلانيا ترامب السياحة في سلوفينيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار مصر, العالم العربي, العالم, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik