02:06 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    محمد بن سلمان

    "أنصار الله": بن سلمان يسعى للمزيد بعد استقطابه أكثر من 100 برلماني يمني

    © REUTERS/ Charles Platiau
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    433664108

    قال المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله" في اليمن، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس/آب، إن 107 من أعضاء البرلمان اليمني باتوا في حضرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، داعياً الشعب اليمني للاحتشاد لمواجهة مرحلة التصعيد بالتصعيد ورفد الجبهات.

    وأضاف المجلس السياسي، في بيان، نقلته قناة "المسيرة"، أن السعودية، التي وصفها في بيانه، بـ"العدو" تسعى لاستقطاب المزيد من اليمنيين، مؤكداً أن الرياض غرست الفكر الوهابي في المناهج التعليمية، وقال إن إصلاح الأداء في مؤسسات الدولة أمر لا مفر منه.

    وأوضح البيان أن استغلال الوضع الإنساني في الحديدة بتقديم مبادرات جزئية تجاوز لمسار ما تم التوصل إليه، وقال إن اتفاق مسقط كان باتفاق المؤتمر وأنصار الله، ولم يكن خيانة لأحد، مؤكداً أن تشكيل اللجنة الاقتصادية لا يزال مرفوضا من قبل الشركاء حتى الآن.

    وفي ختام البيان، قال المجلس السياسي لأنصار الله، إن ما حصل في الجنوب ليس اتفاقا سياسياً، بل من أجل تثبيت التهدئة في المحافظات السبع، مضيفاً أن الطرف الآخر اعترف بعرقلة القضاء من خلال التعلل بالانفصال.

    انظر أيضا:

    عرض من بن سلمان لأنصار الله لإيقاف الحرب في اليمن
    محمد بن سلمان: هذه حقيقة الخلاف بين القوات السعودية والإماراتية في اليمن
    موقع بريطاني: هذه شروط السعودية المتناقضة التي أوقعت بن سلمان في فخ اليمن
    الأمير محمد بن سلمان يوجه رسالة إلى اليمن
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية اليمنية, وضع أمني, عرقلة مسار, الحرب في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, اتفاق, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة السعودية, الحكومة اليمنية, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik