01:43 28 مايو/ أيار 2018
مباشر
    أحداث سيناء

    مصر تنفذ عمليتين جويتين على الحدود الغربية والشرقية (فيديو)

    © AFP 2018 / Said Khatib
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت القوات المسلحة المصرية، استهداف "عناصر إجرامية" على الحدود الغربية، و"بؤرة إرهابية" في منطقة رفح قرب الحدود الشرقية لمصر.

    أفاد بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، أن سلاح الطيران، التابع للقوات المسلحة المصرية، نفذ عمليتين جويتين خلال الـ48 ساعة الماضية، استهدفت "عناصر إجرامية" و"بؤرة إرهابية" على الحدود الغربية والشرقية للدولة.

    وأوضح البيان، أن العمليتين جاءتا "استمراراً لجهود القوات المسلحة وأفرعها الرئيسية في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وبناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية والاستعداد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية عبر الاتجاه الاستراتيجي الغربي".

    وأضاف: "وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية على مدار الـ48 ساعة الماضية، واكتشفت وتتبعت الأهداف المعادية والتعامل معها، ونجحت القوات في رصد وتدمير 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، فيما تقوم القوات بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المنطقة الحدودية وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية."

    وتابع البيان: "وفي توقيت متزامن وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثاني الميداني وجهت القوات الجوية ضربة جديدة استهدفت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تستخدم كقاعدة لانطلاق العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة أسفرت عن تدميرها بشكل كامل بالقرب من الشريط الحدودى بمنطقة رفح بشمال سيناء.

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يصطاد 5 تكفيريين بعملية في وسط سيناء
    الجيش المصري "يصطاد" 3 إرهابيين "شديدي الخطورة" بسيناء
    الجيش المصري: نفذنا ضربات ناجحة ضد إرهابيين في سيناء
    الجيش المصري يواصل ضرباته ضد معسكرات الإرهاب في ليبيا
    الجيش المصري يعلن عن تدمير مواد متفجرة على الحدود الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    قصف جوي, عمليات الجيش, الحرب على الإرهاب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, إرهاب, الجيش المصري, الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik