06:09 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش اللبناني

    نائب لبناني: التعاون بين الجيش اللبناني والسوري ساهم في نجاح معركة الجرود ضد "داعش"

    © AP Photo / Hussein Malla, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اعتبر النائب في البرلمان اللبناني مروان فارس، في حديث لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، أن المعركة التي يخوضها الجيش اللبناني في جرود رأس بعلبك والقاع ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، هو إنجاز كبير لمصلحة جميع اللبنانيين والعرب، وجميع الجهات التي تحارب الإرهاب.

    وأكد فارس أن الإنجاز الذي حصل لم يكن ليحصل لولا التعاون بين الجيش اللبناني والسوري، وقال إن "التعاون حقيقي، ونحن أبناء القاع نعرف ذلك جيداً، التعاون الوثيق ما بين الجيش اللبناني والسوري هو الذي أدى إلى نجاح العملية التي يخوضها الجيش اللبناني، وبالطبع هناك بعض القوى التي تريد إنكار هذا الواقع ولكن هذا الواقع موجود ولا يمكن غض النظر عنه".

    وأضاف فارس:

    إنجاز الجيش اللبناني هو إنجاز ضد الإرهاب والإرهابيين المتمركزين في جرود منطقة بعلبك الهرمل، ولا بد أن يكون هناك إعجاب كبير من قبل كل العالم على قدرة الجيش اللبناني على المواجهة، خصوصاً وأن الجيش كان مدعوماً بشكل مباشر أو غير مباشر من الجيش العربي السوري وحزب الله والقوى المقاومة الوطنية الأخرى.

    وأشار فارس إلى أن الجيش اللبناني قادر على حسم المعركة، خاصة أن الإرهابيين محصورين الآن في مساحة 20 كلم من أصل 120 كلم، ويتساقطون رويداً رويداً.

    وحول الترابط ما بين العملية العسكرية التي يخوضها الجيش اللبناني ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، واشتباكات مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، قال فارس "ما يحصل في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين هو لإنكار نصر الجيش اللبناني، وما يحصل في المخيم محزن ومؤسف، وكان المطلوب من القوى الفلسطينية أن تتوحد خاصة منظمة التحرير الفلسطينية والمنظمات الفلسطينية الأخرى، لأن ذلك يعطل النجاح الكبير".

    انظر أيضا:

    الجيش اللبناني يواصل عملية "فجر الجرود" ويتقدم نحو المعقل الأخير لـ"داعش" على الحدود مع سوريا
    الجيش اللبناني يطلق المرحلة الثالثة من معركته ضد "داعش"
    الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في عرسال
    الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: ماذا يعني وجود العلم اللبناني و"حزب الله" في معركة واحدة
    الرئيس اللبناني يتفقد جرحى الجيش (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اللبناني, العالم العربي, العالم, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik