08:37 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    كتبت صحيفة "إزفستيا" نقلا عن مصادر في الدوائر الدبلوماسية الروسية وصناعة الطيران أن الرحلات الجوية بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية لن تستأنف حتى نهاية عام 2017.

    وقال أحد مصادر الصحيفة في الأوساط الدبلوماسية الروسية، إن "الرحلات الجوية إلى مصر لن تستأنف في عام 2017. ويجب تفتيش مطارات الغردقة وشرم الشيخ بالتناوب حتى 30 أيلول / سبتمبر، وإن كل شيء ما زال في طور المفاوضات".

    وأضافت الصحيفة، أن موسكو لا يزال لديها بعض المخاوف تتعلق بالإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، وأوضحت أن مطار القاهرة هو الوحيد من بين المطارات المصرية الجاهز لاستقبال المواطنين الروس ولكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في البلاد. مشيرة إلى أن الخبراء الروس قد أجمعوا على أن هناك تحسن ملموس على مستوى الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة.

    وكشفت الصحيفة نقلا عن مصدرها، بأنه يوجد اتفاق مشروط بين البلدين باستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مدينة القاهرة في تشرين الأول / أكتوبر القادم، لكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في مصر، بالإضافة إلى قرار السلطات الروسية.

    وأكد المصدر على أن في حال استأنفت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، ستكون فقط إلى مدينة القاهرة في بادئ الأمر وعبر الرحلات المنتظمة، واذا سارت الأمور بشكل جيد، سيتم إرسال خبرائنا للتأكد من الحالة الأمنية للمطارات الأخرى مثل الغردقة وشرم الشيخ وتحديد إمكانية استئناف حركة الطيران الشارتر إلى المنتجعات السياحية المصرية من جديد.

    في نفس السياق، قالت رابطة الشركات السياحية الروسية "توربومش" للصحيفة، بأن السوق السياحي الروسي اعتاد في الفترة الأخيرة على عدم وجود مصر على الخطة السياحية له، وكان ذلك له أثر إيجابي كبير على نمو وتطور السياحة الداخلية في روسيا.

    وكانت حركة الطيران قد توقفت بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في الجو، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، وبعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة تم وضعها على متنها. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هذا العمل الإرهابي، الذي راح ضحيته 224 راكبا إضافة إلى طاقم الطائرة.

    وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً، شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية بين البلدين.

    انظر أيضا:

    ماتفيينكو: لم يتبق سوى 4 خطوات لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر
    استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا يعتمد على تنفيذ القاهرة لتوصيات موسكو
    ماذا قال سوكولوف للسيسي عن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, طيران عارض, طيران منتظم, مطارات, أمن الطيران, سياحة, عودة الطيران, صحيفة إزفستيا, روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook