08:29 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب المصري، النائب محمود إسماعيل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيجتمع اليوم بالمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف في اجتماعه الأول، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مؤكداً أن وجود هذا المجلس سيحدث نقلة حقيقية في قدرة مصر على مواجهة الإرهاب بشكل أكثر قوة.

    وأضاف النائب المصري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس 24 أغسطس/ آب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر تأسيس هذا المجلس، بقرار رقم 355 لسنة 2017، بهدف حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره، وليضع حلا يضمن حياة أكثر استقراراً في مصر.

    وحسب النائب، فإن المجلس يتشكل برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية ووزراء الدفاع والأوقاف والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والخارجية والداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعدل والتربية والتعليم والتعليم العالي، بالإضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

    ويضم المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف أيضا، عددا من الشخصيات العامة، منها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والشاعر فاروق جويدة والدكتور عبدالمنعم السعيد والدكتور محمد صابر عرب والدكتور أحمد عكاشة ورجائي عطية واللواء فؤاد علام والفنان محمد صبحي وضياء رشوان والدكتور أسامة الأزهري والدكتورة هدى عبدالمنعم وهاني لبيب تادرس وخالد عكاشة.

    مروحية كا-52ك
    © Sputnik . Press service of the Northern Fleet/Andrey Luzik
    وأوضح إسماعيل أن المجلس سيختص بصياغة استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف بكافة جوانبه، وتعزيز مشاركة كافة أطياف المجتمع في التعامل مع ظاهرة الإرهاب، وتطوير الخطط الأمنية لمواجهة الإرهابيين، وزيادة الوعي المجتمعي بسبل التعامل مع الظاهرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تستغلها التنظيمات الإرهابية في جذب عناصر جديدة.

    وشدد عضو مجلس النواب المصري على أن الدولة الآن، بعد قرار تشكيل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، وبعد بدء أولى اجتماعاته، في طريقها إلى صياغة استراتيجية جديدة، تواجه الإرهاب فكرياً ومجتمعياً، بجانب المواجهات الأمنية التي تخوضها القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة، ليجد الإرهاب نفسه محاصرا بين القضاء عليه جسديا، ومحاصرته فكريا.

    انظر أيضا:

    روسيا تورد إلى مصر 15 مروحية من طراز" كا 52 ك"
    مصر تأسف لتخفيض برنامج المساعدات الأمريكية
    مصر تنفذ عمليتين جويتين على الحدود الغربية والشرقية (فيديو)
    مصر...بيان يطالب بعودة التمثيل الدبلوماسي الكامل بين القاهرة ودمشق
    لافروف حول استئناف الرحلات مع مصر: هناك تقدم إيجابي
    مصر والأردن وفلسطين يطالبون إسرائيل بوقف الإجراءات الآحادية بالقدس الشرقية
    هل تغيرت سياسة "حماس" الأمنية على الحدود مع مصر؟
    المعلم: مصر ستدعم سوريا اقتصادياً
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, الإرهاب, مكافحة الإرهاب, المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب, الرئاسة المصرية, البرلمان المصري, عبد الفتاح السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook