12:57 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6910
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير صحفية عربية وسعودية عديدة سر تأخر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن مصافحة والده العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

    وصل الملك سلمان إلى جدة، مساء أول من أمس الأربعاء 23 أغسطس/آب، قادما من مدينة "طنجة" المغربية بعد أن قضى إجازته الخاصة، استمرت شهرا.

    وأظهر مقطع الفيديو الخاص بوصول سلمان، أن نجله الأمير محمد بن سلمان وولي عهده، لم يكن أول شخص يستقبله على باب الطائرة، ولم يكن أول مصافحيه.

    وكان في استقبال العاهل السعودي على باب الطائرة أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، ثم صافح محافظ جدة، الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، وحل ولي العهد السعودي ثالثا في ترتيب المصافحين.

    ولكن فسرت مواقع سعودية وعربية عديدة ذلك الأمر، تأخر مصافحة بن سلمان، إلى أنه يرجع إلى تقليد متبع في العائلة المالكة السعودية، يخالف بصورة كبيرة التقاليد البروتوكولية المتبعة في معظم دول العالم.

    ويشير هذا التقليد العائلي إلى أن معيار السن يكون هو الفيصل الرئيسي في ترتيب من يصافح أولا العاهل السعودي، أو حتى ترتيب الجلوس أو الوقوف بجوار الملك السعودي، بعيدا عن مناصبه الرسمية.

    انظر أيضا:

    هدية خاصة من الملك سلمان للجيش السوداني
    موقع أمريكي: لهذا السبب يطيح بن سلمان بوزير خارجيته
    الملك سلمان يعود إلى السعودية بعد إجازة المغرب (صور)
    بن سلمان يحضر عرضا عسكريا لقوات أمن الحج (فيديو)
    بعض ممتلكات الملك سلمان السياحية...و360 مليون ريال فاتورة إجازته الأخيرة
    العاهل السعودي ونائبه محمد بن سلمان بملابس الإحرام (صور)
    بعد لقائه محمد بن سلمان...جاريد كوشنر يلتقي أمير قطر
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار بن سلمان, أخبار الملك سلمان, أخبار السعودية, تقليد بروتوكولي, تقليد, مصافحة, العائلة المالكة في السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook