01:49 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    أوراغان

    راجمات الصواريخ "سميرتش" و"أوراغان" وصواريخ "توتشكا" التكتيكية أثبتت فاعليتها في سوريا

    © Sputnik. Mikhail Voskresensky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70750

    أعلن رئيس اللجنة العلمية العسكرية للقوات المسلحة الروسية، نائب رئيس الأركان العامة، الفريق إيغور ماكوشيف، اليوم الجمعة، أن راجمات الصواريخ "سميرتش" و"أوراغان" و"غراد" وأيضا منظومات الصواريخ التكتيكية "توتشكا" و"توتشكا- أو" أظهرت دقة عالية خلال استخدامها ضد الإرهابيين في سوريا.

    كوبينكا — سبوتنيك. وقال ماكوشيف، خلال اجتماع طاولة مستديرة مكرسة للتجربة السورية للقوات المسلحة الروسية في إطار منتدى "آرميا-2017"، إن "حجم المهام النارية التي تقوم بها قوات الصواريخ والمدفعية في إطار العملية العسكرية في سوريا تبلغ نسبة 45% من الأهداف المخصصة للتدمير".

    وتابع قائلا: "تأكدت الدقة العالية وسرعة توجيه ضربات منظومات "توتشكا" و"توتشكا-أو" للصواريخ التكتيكية من خلال استخدامها بالقوات المسلحة السورية، كما تم التأكد من الفعالية العالية للاستخدام القتالي لراجمات الصواريخ "سميرتش" و"أوراغان" و"غراد".

    وأضاف "لتدمير المواقع المدرعة وأطقم المدفعية وقذائف الهاون للعدو، استخدمت مدافع هاون من طراز" مستا- ب" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "د-30" عيار 122 ملم، حيث لوحظت الموثوقية العالية لأسلحة قوات الصواريخ والمدفعية".

    كما لفت الفريق إلى أن قاذفة اللهب الثقيلة "توس — 1آ" أيضا أثبتت أنها وسيلة قوية للتدمير.

    وقال بهذا الصدد: "إن طبيعة الأهداف هي المناطق التي توجد فيها تشكيلات مسلحة غير مشروعة، ومراكز قيادة، ومواقع لإطلاق النار"، وإن الذخيرة الحرارية لقاذفات اللهب الثقيلة "توس-1آ" أظهرت كفاءة عالية في استخدامها بشكل كثيف، بما في ذلك خلال إجراء هجوم ضد مواقع الدفاع المحصنة للمسلحين."

    انظر أيضا:

    صاروخ "سميرتش" يحتوي على طائرة مسيرة
    تناغم فعّال بين "غراد" السورية و"مي – 24" الروسية
    سفينة "أوراغان" المزودة بصواريخ "كاليبر" الباليستية تسلم للبحرية الروسية
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik