11:25 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قصف التحالف العربي سجن في اليمن

    ضابط يمني يكشف لماذا شن التحالف أكثر من 48 غارة على صنعاء

    © REUTERS/ Abduljabbar Zeyad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 334840

    قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني، إن التحالف شن 48 غارة على صنعاء وضواحيها خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت المنافذ الأمنية وبعض المقرات الحكومية، بجانب تجمعات للمدنيين.

    وأكد راشد، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن الغرض من استهداف مداخل العاصمة صنعاء، تسهيل دخول سيارات مفخخة وعناصر إرهابية لاستغلال مناسبة ذكرى حزب "المؤتمر الشعبي العام" الـ35. والتحشيد الشعبي والحزبي الذي دعت إليه اللجنة الثورية العليا للرد على  تصعيد  العدوان.

    وتابع راشد، أن الأجهزة الأمنية ضبطت عناصر إرهابية تحمل أحزمة ناسفة في مواكب السير المتجهة من المحافظات إلى العاصمة صنعاء، بالتزامن مع تحريض إعلامي لقنوات دول العدوان وأبواق تابعة لها تدعو طرفا معينا إلى استغلال هذه الفرصة، وهم سوف يتكفلون بالإسناد اللازم إلى جانب الزحف باتجاه العاصمة صنعاء عبر منطقة نهم، لكن مساعي العدوان خابت وخسرت أمام حكمة اليمنيين في توحيد الجبهة الداخلية والخارجية.

    وأضاف راشد، أن هذا يدل، من الناحية العسكرية، على الإدراك الكامل بعدم قدرة العدوان على تحقيق نصر جغرافي في المناطق التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية، الأمر الذي  دفع طائرات العدوان إلى ارتكاب مجزرة مروعة بحق منتزة بمنطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء، أدت إلى مقتل 62 مدنيا وعدد كبير من الجرحى، مضيفاً أن ذلك "جريمة جديدة تضاف إلى سجل تحالف العدوان الحافل بقائمة سوداء من الجرائم المماثلة التي ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية".

    وأوضح راشد، أن التحالف نفذ بالأمس 24 غارة جوية استهدفت قوارب صيادين ومديريات حرض وميدي وصرواح وباقم ونهم وموزع ومعسكر خالد بن الوليد.

    كما نفذ،  فجر اليوم الجمعة، 6 غارات على حي سكني بمنطقة فج عطان وسط العاصمة صنعاء، ودمر منزلين فوق ساكنيها وعمليات الإنقاذ باشرت بانتشال جثامين القتلى من تحت الأنقاض وراح ضحية الغارات 16 شهيدا بينهم 6 أطفال وامرأتان.

    انظر أيضا:

    سياسي فرنسي: أوروبا بحاجة إلى تركيا...وأنقرة لن تستجدي دول "اليورو"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حزب المؤتمر, غارات التحالف, التحالف العربي, العميد عزيز راشد, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik