02:01 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    اليمن قبل الهدنة

    اليمن.. خبراء بريطانيون يصلون إلى حضرموت لتقييم الحالة الأمنية في قطاع خرير النفطي

    © Sputnik . Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    وصل خبراء بريطانيون إلى محافظة حضرموت شرق اليمن، لتقييم الحالة الأمنية بالقطاع 10 خرير النفطي، في وادي حضرموت.

    صنعاء — سبوتنيك. وأفاد مصدر عمالي، في محافظة حضرموت لـ "سبوتنيك"، اليوم السبت، بأن مهمة الخبراء الذين وصلوا ،أمس الجمعة، إعداد تقارير خاصة لتقييم حالة الأمن بالقطاع 10 الذي كانت تشغله شركة توتال الفرنسية وسلمته أواخر ديسمبر/كانون الأول 2015 للحكومة اليمنية والتي سلمته لشركة بترومسيلة المحلية.

    وأشار المصدر، إلى أن الزيارة تأتي في ظل دعوات الحكومة اليمنية للشركات النفطية الأجنبية بالعودة لتشغيل القطاع 10 خرير، إلا أن تلك الشركات اشترطت أن تكون الحالة الأمنية ممتازة، ليتسنى استئناف تشغيل القطاع بعد عيد الأضحى (الأسبوع المقبل).

    كان مسلحون قبليون في حضرموت سيطروا، في نيسان/ابريل 2015، على ألوية عسكرية مسؤولة عن حماية الشركات النفطية في منطقة المسيلة في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

    كما مثلت مسألة انتهاء عقود الشركات النفطية العاملة في اليمن، معاناة إضافية لقطاع النفط في البلاد مع توقّف تصدير النفط الخام والغاز المسال بسبب تصاعد الصراع المسلّح والحرب التي اندلعت أواخر آذار/مارس 2015.

    وطالبت نقابة عمّال القطاع النفطي 10 شرق شبوة، الحكومة اليمنية بتأسيس شركة جديدة لإدارة القطاع وتشغيله، بدلاً من شركة "توتال يمن" التي انتهى عقدها في 31 كانون الأوّل/ديسمبر 2015، مع الطاقم العمّالي، كشركة حكومية مقرّها حضرموت على غرار "شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول" (بترو مسيلة) التي تأسست بدلاً عن "كنديان نكسن" لإدارة القطاع 14 في حضرموت نهاية عام 2011.

    انظر أيضا:

    تحطم مروحية للجيش الأمريكي من طراز بلاك هوك قبالة سواحل اليمن
    اليمن...وصول قوات سودانية جديدة إلى عدن
    علي عبد الله صالح من ميدان السبعين: استمرار العدوان هدفه تجزئة اليمن (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik