Widgets Magazine
15:52 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قوات اليونيفيل

    مطالبات بإسناد قوات "اليونيفيل" المرابطة في جنوب لبنان لمواجهة "حزب الله"

    © AFP 2019 / MAHMOUD ZAYYAT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    105
    تابعنا عبر

    دعا مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون، مساء اليوم السبت، مجلس الأمن الدولي إلى إسناد صلاحيات أوسع لقوات حفظ السلام المرابطة في جنوب لبنان "اليونيفيل" لتكون قادرة على التعامل مع ما أسماها "التهديدات التي يشكلها حزب الله".

    القدس — سبوتنيك. وفي تصريحات نقلها راديو " صوت إسرائيل"، أكد دانون ضرورة أن تقوم هذه القوات "اليونيفيل" بـ "المهام الملقاة على عاتقها وتضع حدا لانتهاكات "حزب الله" لضمان استتباب الهدوء في جنوب لبنان والا تتجاهل التسلح الخطير لحزب الله في المنطقة". بحسب قوله.

    ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات للمندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، يوم أمس الجمعة، والتي انتقدت فيها قائد "يونيفيل" الميجر جنرال مايكل بيري قائلة إنه "عاجز عن فهم نشاطات حزب الله في جنوب لبنان".

    وأضافت هايلي "إنه (بيري) يقول إنه لا توجد أسلحة لدى "حزب الله" مما يدل على عدم إدراكه لما يجري حوله".

    وتعمل إسرائيل وبالتنسيق مع الإدارة الأمريكية في أروقة الأمم المتحدة من أجل أحداث تغييرات في المهام الملقاة على عاتق قوات حفظ السلام "يونيفيل" في جنوب لبنان، وذلك بقصد منح القوات المزيد من الصلاحيات التي تخوله لمواجهة حزب الله عسكرياً.

    وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وفداً عسكرياً إسرائيلياً وصل قبل أيام إلى الأمم المتحدة، وضم الوفد ضباط من الجيش الذين شرحوا لسفراء الأمم المتحدة الموقف الإسرائيلي مما يجري في الجنوبي اللبناني، كما تم استعراض النشاط الذي يقوم به حزب الله وبالمقابل ما تقوم به قوات حفظ السلام.

    انظر أيضا:

    حزب صالح ينتقد "أنصار الله": لن نكون مجرد ديكور
    بعدما أصبح بين فكي كماشة..."داعش" يعرض تسوية على "حزب الله"
    رئيس هيئة الحشد الشعبي يوضح حقيقة مشاركة مستشارين من حزب الله وإيران في عملية تلعفر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العاالم, حزب الله, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik