03:47 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    احتفالية حزب المؤتمر

    سياسي يمني: محاولات الوقيعة بين "المؤتمر" و"أنصار الله" فاشلة

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    قال السياسي اليمني والقيادي في حركة أنصار الله علي العمراني، إن "كافة محاولات الوقيعة بين أبناء الشعب اليمني، المقاتلين من أجل حرية واستقلال القرار الوطني، ستبوء بالفشل، بعدما يقف الجميع صفاً واحداً، ضد كافة محاولات قسم الإرادة اليمنية، وقلب الموازين وصناعة قوى جديدة، من خلال إحداث الشقاق".

    وأضاف العمراني، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد 27 أغسطس/ آب 2017، أنه من الممكن أن تكون هناك بعض النقاط التي يتجادل حولها طرفا الجدال، وهما حزب المؤتمر وجماعة أنصار الله، ولكن في النهاية تبقى مصلحة البلاد هي الأبقى، وهي ما يعمل من أجلها الجميع، ويلتفون حولها في مواجهة العدوان.

    وتابع "كلنا نعلم أن هناك من يتربص بنا، ويحاول فض الشراكة وتمزيق العلاقات، لضمان الانفراد بطرف على حساب الطرف الأخر، ولكن الجميع في حزب المؤتمر وأنصار الله أدركوا أهمية أن يبقوا على قلب رجل واحد، وهو ما يمكن تحقيقه بسهولة من خلال اتفاقات داخلية، ينجزها القيادات هنا وهناك، دون إتاحة الفرصة لأي تدخل خارجي قد يفسد الاتفاقات السياسية".

    وأوضح أن الجميع في اليمن يطمحون إلى حل كثير من الأزمات العالقة، والجميع يرون أن الحوار سيكون الوسيلة الوحيدة الفعالة لحل الأزمة اليمنية ككل، وليس السلاح أو الحرب التي لا تؤدي إلا إلى قتل الشعب اليمني، وبالتالي فإن الوحدة هي الحل الوحيد، الذي يجعل من الشعب طرفاً قوياً في كل معادلة سياسية، أو حوار أو جلسة تفاوض.

    وحذر القيادي في جماعة أنصار الله من محاولات جر الشعب اليمني إلى فخ الخلاف، لأن "المستفيد الوحيد من هذه الخلافات هو التحالف، الذي يحاول فرض أجندة أجنبية على اليمن، وهو الذي يزكي نيران الخلافات، من خلال أجهزة إعلامه، التي تنفخ في النار، وتنشر أخباراً كاذبة عن معارك وهمية وخلافات لا أساس لها من الصحة، اعتماداً على عدم دراية الكثيرين بالأوضاع الداخلية على حقيقتها".

    ولفت السياسي اليمني، إلى أن التحالف القائم بين المؤتمر وأنصار الله لن يتأثر بأي شكل، ولن تفضه أي شائعات مغرضة تريد النيل منه، خاصة أننا جميعاً ندرك أهمية التكاتف في هذه المرحلة الهامة من تاريخ اليمن، التي تتطلب دعماً كاملاً من أبناء الشعب، لكي تستمر مسيرة الدفاع عن مقدرات اليمن، والدفاع عن وحدها واستقلال قرارها.

    انظر أيضا:

    اليمن.. خبراء بريطانيون يصلون إلى حضرموت لتقييم الحالة الأمنية في قطاع خرير النفطي
    تحطم مروحية للجيش الأمريكي من طراز بلاك هوك قبالة سواحل اليمن
    اليمن...وصول قوات سودانية جديدة إلى عدن
    علي عبد الله صالح من ميدان السبعين: استمرار العدوان هدفه تجزئة اليمن (فيديو)
    السعودية صرفت أكثر من 8 مليارات دولار على مساعدة اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, جماعة أنصار الله الحوثي, حزب المؤتمر, اليمن, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik