Widgets Magazine
10:29 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    علم حزب الله

    واشنطن تقرر تخفيف العقوبات على "حزب الله"

    © flickr.com / upyernoz
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قررت السلطات الأمريكية تخفيف العقوبات المتوقع أن تفرض على "حزب الله" اللبناني حسبما أفادت به وكالة الأنباء رويترز نقلاً عن مصادر مصرفية وسياسية.

    وقالت مصادر مالية إن مشروع العقوبات المقترح الخاص بحزب الله أكثر تحديدا في تعريف من يستهدفه عند مقارنته بمسودات المقترحات السابقة ولا يستهدف اللبنانيين الشيعة.

    وأردفت المصادر أن التعديلات الأخيرة تمنح الرئيس الأمريكي الحق في اختيار أهداف العقوبات، وتتطلب استهداف شخصيات تقدم "دعما ماليا وماديا وفنيا هاما" لـ"حزب الله" ولن تشمل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وحركته الشيعية "أمل".

    وفي الوقت نفسه قالت المصادر إنه لا يمكن التنبؤ في المستقبل بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إيران وحلفائها، كما أن مشروع قانون العقوبات لن يخضع للبحث والتصويت إلى أن يعود الكونغرس للانعقاد في الخريف وبالتالي على الحكومة اللبنانية ألا تستكين لموضوع العقوبات التي قد تفرض على الحزب.

    يذكر أن واشنطن كانت قد تبنت في العام 2015 قانونا يهدف إلى تجميد تمويل "حزب الله" الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة إرهابية، فيما كانت السلطات اللبنانية قد أعربت عن قلقها إزاء خطط واشنطن توسيع قائمة العقوبات ضد "حزب الله"، مشددة على أن ذلك يهدد بتهميش جزء كبير من المجتمع اللبناني وقد يلحق تداعيات جسيمة بالوضع السياسي والاقتصادي الهش في البلاد.

    انظر أيضا:

    اتفاق القلمون بين "حزب الله" والجيش السوري و"داعش"
    مطالبات بإسناد قوات "اليونيفيل" المرابطة في جنوب لبنان لمواجهة "حزب الله"
    المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: "حزب الله" يستعد للحرب
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, أخبار واشنطن, واشنطن, حزب الله, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik