Widgets Magazine
01:55 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش اللبناني

    مدير الأمن اللبناني يرجح مقتل العسكريين المحتجزين لدى "داعش"

    © AP Photo / Hussein Malla, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء، عباس ابراهيم، العثور على جثث ستة عسكريين كان تنظيم "داعش الإرهابي" يحتجزهم منذ ثلاث سنوات.

    وقال اللواء إبراهيم، خلال زيارته لخيمة اعتصام أهالي العسكريين في ساحة رياض الصلح بوسط العاصمة بيروت،  اليوم الأحد، 27 أغسطس/آب، أن العمل جارٍ على انتشال جثتين أخريين، معرباً عن أسفه لكون هذا الملف قد أقفل على "صفحة سوداء".

    وقال"كنت أتمنى أن ينتهي هذا الملف بالطريقة التي انتهت فيه الملفات السابقة لكن مشيئة الله وتحرير الأرض وكرامة الوطن تستدعي أن نقدم أرواحنا".

    وأضاف "للأسف، فقد أُقفل على الملف على صفحة سوداء"، موضحاً أنه "تم انتشال جثث ستة عسكريين، حتى الآن، والعدد قد يرتفع إلى ثمانية، ويمكن القول بدرجة عالية من الجزم، أن تلك الجثامين تعود إلى العسكريين"، الأسرى لدى "داعش الإرهابي".

    وأوضح إبراهيم أنه "تمّ التعرف إلى العسكريين من خلال أحذيتهم العسكرية"، مشيراً إلى أن التأكيد النهائي لإجراء اختبارات الحمض النووي، التي يرجّح أن تستغرق وقتاً يتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

    وتابع قائلاً، إن الجثامين كانت موجودة ضمن الأراضي اللبنانية، وأنه تمّ الإبلاغ عن مكان دفنهم من قبل إرهابيي "داعش" الذين استسلموا، فجر اليوم.

    الجدير بالذكر، أن تلك الجثث تعود لثمانية عسكريين من أصل تسعة تم أسرهم من قبل تنظيم "داعش الإرهابي" خلال هجومه على بلدة عرسال الحدودية في شهر أغسطس/آب عام 2014.

    انظر أيضا:

    وزير الإعلام: لبنان مصر على إطلاق العسكريين المختطفين لدى "داعش"
    نصرالله: أول ضحايا "داعش" و"النصرة" في لبنان سيكون "تيار المستقبل"
    بالفيديو..."حزب الله" يستهدف مسلحي "داعش" في جرود لبنان الشرقية
    عيون "داعش" على لبنان بشقيه الرسمي والأهلي
    الكلمات الدلالية:
    العسكريين المختطفين, الحمض النووي, أخبار العالم, أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, قتل, تنظيم داعش, الحكومة اللبنانية, الجيش اللبناني, عباس إبراهيم, جرود عرسال, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik