12:45 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أنتونيو غوتيريس

    الأمم المتحدة تكشف عن مبادرة جديدة للسلام في اليمن

    © REUTERS / Denis Balibouse/File photo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عن بذل الجهود لتهيئة الظروف الملائمة لتقديم مبادرة قوية جديدة للسلام في اليمن.

    وحول إمكانية استئناف المفاوضات اليمنية من جديد، نقلت وكالة "رويترز"، عن غوتيريس، بعد لقائه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الأحد، قوله "نحن نبذل قصارى جهدنا لتهيئة الظروف اللازمة للتغلب على المأزق الحالي".

    وأضاف غوتيريس "الكويت كانت ناجحة للغاية في عقد المؤتمر الأول للمفاوضات بين الفرقاء اليمنيين، وسوف نعمل عن كثب لمعرفة متى وكيف يمكن أن تكون هناك إمكانية لمبادرة قوية جديدة للسلام هناك".

    وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن الهيئة الدولية تسعى إلى تهيئة الظروف لاستخدام ميناء الحديدة ومطار صنعاء في عمليات الإغاثة الإنسانية في اليمن، مشيراً إلى أن هناك حاجة للعمل بشكل كامل "لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الذي يعاني من هذه الطريقة الفظيعة ويستحق تضامننا والتزامنا".

    انظر أيضا:

    علي عبد الله صالح من ميدان السبعين: استمرار العدوان هدفه تجزئة اليمن (فيديو)
    اليمن.. خبراء بريطانيون يصلون إلى حضرموت لتقييم الحالة الأمنية في قطاع خرير النفطي
    محلل سياسي: تحالف السعودية لم يعد يستطيع السيطرة على المشهد في اليمن
    اليمن: الحوثيون يعطبون 6 آليات سعودية بنجران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية اليمنية, إغاثة, مبادرة جديدة, اتفاق سلام, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة السعودية, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة اليمنية, الأمين العام للأمم المتحدة رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو غوتيريس, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الكويت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik