10:43 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات العراقية تقتحم أول أحياء مركز تلعفر

    قائد الشرطة يكشف لـ"سبوتنيك" نسبة مناطق تلعفر المطهرة من "داعش"

    © REUTERS / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تواصل قوات الشرطة الاتحادية العراقية تطهير وتفتيش المناطق التي أعلنت تحريرها بالكامل في قضاء تلعفر، المعقل الأخير لتنظيم "داعش" الإرهابي، في شمال غرب العراق.

    كشف قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين 28 أغسطس/آب، النسبة المطهرة من المناطق المحررة بقضاء تلعفر الذي أوشك على التحرر بالكامل من سطوة "داعش" الإرهابي بمحافظة نينوى، شمال بغداد.

    ويقول جودت إن قوات الشرطة الاتحادية والفرق المختصة مستمرة بعمليات تفتيش وتطهير المناطق المحررة في محورها بمعركة "قادمون يا تلعفر"، وتجاوزت النسبة من مخلفات "داعش" الإرهابي، حتى الآن أكثر من 50%.

    وعثرت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، في وقت سابق من اليوم، أثناء عمليات تطهير مناطق تلعفر، على سجن لتنظيم "داعش" الإرهابي يحتوي على وسائل تعذيب وحبوب مخدرة، في حي السعد غرب قضاء تلعفر.

    ويحوي السجن على غرف وزنازين للاعتقال وتعذيب المواطنين، كما وجدت القوات داخله على كميات من الأدوية والحبوب المخدرة التي تسمى شعبياً في العراق بـ"حبوب الهلوسة".

    وأعلنت قوات الشرطة الاتحادية، السبت 26 أغسطس، إنجاز مهامها بعمليات "قادمون يا تلعفر"، وتحريرها كامل المناطق والأحياء المحددة لها، بتكبد تنظيم "داعش" خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، بعد ستة أيام من انطلاق المعركة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...سجن يفضح مخدرات "داعش" وتعذيبه للمواطنين في تلعفر
    ما الرسائل التي يحملها تحرير تلعفر للسلم العالمي
    السعودية تهنئ العراق باستعادة تلعفر من قبضة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik