04:23 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي.

    تهديد إسرائيلي جديد للبنان

    © flickr.com / Israel Defense Forces
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23

    هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لبنان بضربة كبيرة في حال أطلقت صواريخ وقذائف من الأراضي اللبنانية صوب إسرائيل.

    وحمل ليبرمان، خلال اجتماع عقده مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييرس الذي يزور إسرائيل حالياً، الحكومة اللبنانية مسؤولية تعاظم قوة "حزب الله" وانتشاره في الجنوب اللبناني، لافتا إلى أن بلاده غير معنية بالتصعيد العسكري على الجبهة الشمالية وغير معنية بالمساس واستهداف المدنيين، لكنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما أسماها استفزازات "حزب الله"، داعيا قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" إلى القيام بمهامها ولجم ممارسات "حزب الله".

    وذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" أن ليبرمان عرض على الأمين العام للمنظمة الأممية صوراً ووثائق تدل على تمركز "حزب الله" في جنوب لبنان. واتهم ليبرمان "حزب الله" بـ"خرق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الصادر عام 2006 بصورة ممنهجة".

    وتابع ليبرمان قائلاً، إن "حزب الله يستخدم منازل السكان المدنيين لتخزين وسائل قتالية" وتابع "حزب الله يتحصن داخل القرى والأحياء السكنية وينشر الصواريخ والقذائف والمعدات العسكرية داخل المنازل، وهي أسلحة موجهة صوب الإسرائيليين".

    كما حذر من خطورة ما وصفه بـ"الواقع الجديد" الذي تحاول إيران فرضه بسوريا من خلال إقامة مصانع لتصنيع الأسلحة، لافتا إلى أن إسرائيل ترفض قبول هذا الواقع، و"أنها مصممة على منع أي تهديدات على أمن المواطنين الإسرائيليين".

    واتهم ليبرمان إيران بـ"العمل على إقامة مصانع لإنتاج الأسلحة المتطورة في لبنان"، لافتا إلى أن إسرائيل "مصممة على حماية أمن مواطنيها من أي تهديد محدق".

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد طرح على الأمين العام للأمم المتحدة، خلال لقائهما بوقت سابق من اليوم، مخاوف بلاده من الملف الإيراني، وما تعتبره إسرائيل "التعاظم والتموضع الإيرانيين في سوريا والنوايا الإيرانية لإقامة مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان".

    وقال نتنياهو لغوتييرس، خلال اجتماعهما في القدس الغربية، إن "إيران ومنظمة حزب الله تنتهكان القانون الدولي باختبائهما وراء ظهور المدنيين وبقيامها بإطلاق النار على المدنيين". على حد تعبيره. وأضاف "تعلن إيران ومنظمة حزب الله مسبقا أنهما ستخططان لفتح جبهتين في حربهما على إسرائيل. من حقنا عدم السماح لهذه الأنشطة بالاشتداد على رقبة إسرائيل".

    انظر أيضا:

    إسرائيل مصدومة...تحركات مريبة على حدودها بغطاء روسي
    إسرائيل تشتري 17 مقاتلة شبح أمريكية
    الأمين العام للأمم المتحدة يزور إسرائيل ويلتقي بالقيادة الفلسطينية ويتفقد قطاع غزة
    إسرائيل تمنع فلسطين من الدراسة
    إسرائيل تصدر لائحة اتهام ضد منفذ عملية "حلاميش"
    سفير الاتحاد الأوروبي: إسرائيل تنقل معلومات هامة عن "داعش"
    مصر والأردن وفلسطين يطالبون إسرائيل بوقف الإجراءات الآحادية بالقدس الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, بنيامين نتنياهو, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik