19:06 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    280
    تابعنا عبر

    كشف قائد في القوات الرديفة، التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد، عن تفاصيل جديدة لقصف التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، لقافلة تنظيم "داعش الإرهابي" الخارجين من لبنان.

    وقال، في تصريحات لـ"رويترز"، إن التحالف، الذي تقوده واشنطن، اتصل بالهلال الأحمر العربي السوري الذي يرافق القافلة، وحذر من أنها إذا دخلت الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي فقد تتم مهاجمتها.

    وأضاف، أن القوات الرديفة تفكر في مكان بديل للقافلة للدخول إلى الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش الإرهابي"، مؤكداً أن "الأمور الآن في طريقها لتغيير المكان من الحميمة والاتجاه شمالاً صوب السخنة".

    وكانت طائرات التحالف الدولي نفذت غارة جوية، أمس الأربعاء، لعرقلة توجه مسلحين من تنظيم "داعش الإرهابي" خرجوا من لبنان، يوم الاثنين الماضي، وفقا لاتفاق مع "حزب الله"، إلى الشرق السوري.

    وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل ريان ديلون، في تصريحات لوكالة "فرانس برس"، إن الغارة أدت إلى منع قافلة مسلحي الدواعش من المضي قدماً في الشرق، حيث أدى القصف إلى انهيار الطريق وتدمير جسر صغير.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف الدولي يضرب في سوريا مسلحي "داعش" الخارجين من لبنان
    نصر الله للعراقيين: معركتنا واحدة وانتصارنا على الدواعش وحلفائهم سيكون تاريخيا
    العبادي يعلق على الاتفاق بين "حزب الله" و"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش الإرهابي, الحدود اللبنانية السورية, قصف, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, قافلة, التحالف الدولي, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook