Widgets Magazine
21:46 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إطلاق الصاروخ الكوري

    اليابان تعتزم الدعوة لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن بسبب كوريا الشمالية

    © REUTERS / KCNA/Handout
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (68)
    0 21

    أعلن وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، اليوم الأحد، 3 سبتمبر/أيلول، بأن طوكيو تعتزم الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بالإجراءات النووية لكورية الشمالية، مؤكدا ان بلاده أعربت من خلال القنوات الدبلوماسية عن احتجاجها الشديد على بيونغ يانغ.

    ونقلت قناة أن اتش كيه " التليفزيونية عن وزير الخارجية الياباني قوله عقب اجتماعا لمجلس الأمن "أن هذا الأمر لا يغتفر على الإطلاق"، مؤكدا أنه بعد دراسة البيانات خلصنا إلى أنها كانت تجربة نووية.

    وقال " نحن نعتزم تنسيق إجراءاتنا مع الدول المعنية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي".

    من جانبها، قالت وزارة الدفاع اليابانية، إنها أرسلت ما لا يقل عن ثلاث طائرات عسكرية من قواعد في اليابان لقياس الإشعاع، فيما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الهزات في كوريا الشمالية كانت بقوة تفوق 10 أضعاف التجربة النووية السابقة.

    وكانت كوريا الجنوبية، أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها رصدت زلزالين في منطقة تبعد نحو 44 كلم شمال غرب بلدة كيل جو في كوريا الشمالية، مفترضة أن بيونغ يانغ نفذت اليوم تجربة نووية سادسة.

    كما أكدت هيئة المسح الجيولوجي الصينية وقوع زلزالين في كوريا الشمالية، الأول بقوة 6.3 درجات والثاني بقوة 4.6 درجات، وذلك وفقا لرويترز.

    وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت إنها رصدت زلزالا في كوريا الشمالية بقوة 6.3 درجات، وصنفت الحادث على أنه انفجار.

    الموضوع:
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (68)

    انظر أيضا:

    سيؤول: كوريا الشمالية ربما تكون قد أجرت تجربة نووية جديدة
    ترامب وآبي بحثا في اتصال هاتفي مواجهة كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تطور سلاحا نوويا جديدا ذو "قوة تدميرية هائلة"
    صور لزعيم كوريا الشمالية تثير المخاوف "النووية"
    الكلمات الدلالية:
    تجربة نووية, انفجار نووي, أخبار كوريا الجنوبية, شبه الجزيرة الكورية, أخبار اليابان, أخبار العالم, أخبار كوريا الشمالية, زلزال, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الحكومة اليابانية, البيت الأبيض, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik