08:39 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    048
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الاستخبارات الإسرائيلية العسكرية وجهاز الموساد استطاعوا خلال الفترة الأخيرة رصد تحركات كثيفة وغريبة لأهداف ترجح أنها تتعلق بأمين عام "حزب الله" اللبناني السيد حسن نصرالله.

    وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الأمين العام لـ"حزب الله" الذي أعلن في خطابه الأخير عن زيارته الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا، كانت رسالة واضحة لإسرائيل أن نصرالله لم يعد متحصنا في مخبئه وهو يتنقل بحرية كاملة في لبنان وسوريا.

    وأوردت التقارير الاستخباراتية الإسرائيلية التي نشرتها الصحيفة، أن الزيارة الأخيرة لنصرلله إلى سوريا تمت بطريقة مغايرة وجديدة، حيث قام بتغيير هيئته وخلع اللباس الديني وارتدى لباسا شبيها بلباس رجال الأعمال واستقل سيارات مدنية عادية مع حراسه، واستطاع الموكب الوصول إلى دمشق خلال 90 دقيقة.

    وتابعت الصحيفة، رصدت إسرائيل تحركات غريبة في الفترة الأخيرة في مناطق تعتبرها أهدافا لمراكز تأوي نصرالله، لكنها لم تبادر إلى خطوات استباقية، كون إسرائيل اليوم تشغل أمور أخرى، لكن يبقى نصرلله من الأولويات لإسرائيل وأهدافها. وألمحت "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل ألمحت إلى أن نصرالله تحت المراقبة المستمرة، وأن زيارته إلى سوريا وإيران تحت علم القيادة الاستخبارتية. وقالت الصحيفة "إن الطائرات من دون طيار في سماء بيروت ما زالت تؤرق نصرالله، مدعيةً أنه يقدر أن يمثّل هدفاً مباشراً لإسرائيل، وأن تل أبيب لم ترسل مجموعة لاغتياله".

    انظر أيضا:

    نصرالله: نقاتل لتحقيق أهداف لبنانية وسورية...والمعركة لا يمكن تجزئتها
    نصرالله: المعركة ضد "داعش" في باقي الجرود سيقوم بها الجيش اللبناني
    نصرالله: لا حرب إسرائيلية على لبنان لأن "الكلفة ستكون باهظة"
    نصرالله: ما خرج عن مؤتمر الرياض لن يكون له أي انعكاس على لبنان
    نصرالله يبعث رسالة إلى روحاني
    لبنان: اختراق "حزب الله" خلال كلمة لـ"نصرالله"
    نصرالله: القوى المتآمرة على سوريا وبعد 6 سنوات لم تجن سوى الفشل
    نصرالله: سحب تقرير "الإسكوا" يؤكد خضوع الأمم المتحدة لأمريكا وإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, إسرائيل, أخبار لبنان, حسن نصرالله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook