Widgets Magazine
05:51 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية: سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

    أول رد من الإمارات على الهجوم الإيراني تجاه عبدالله بن زايد

    © AFP 2019 / Marwan Naamani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 36

    ردت الإمارات، على لسان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الإثنين، 4 سبتمبر/ أيلول، على تصريحات أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، اللواء محسن رضائي، الذي هاجم الإمارات أمس.

    وكتب قرقاش بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اعتاد محسن رضائي الإساءة إلى دول الخليج العربية، ولا جديد في تعرضه للإمارات التي تبقى رغماً عنه رمزا ناجحا يجمع بين صلابة الدولة وازدهارها".

    وتابع: "لعله كان من الأجدر أن يتناول رضائي سجل إيران التنموي وسمعتها بين جيرانها ومحيطها، وسجلها في العراق وسوريا، فهي أجدر بالتناول والمعالجة".

    وكان القائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، محسن رضائي، قال في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": إن "الإمارات برج من ورق، ينهار حتى بدون صواريخ".

    وأفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، بأن تصريحات رضائي، جاءت رداً على تصريحات وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، التي اعتبر فيها أنه "إذا استمرت إيران وتركيا بالأسلوب العدواني والنظرة التاريخية أو الاستعمارية أو التنافسية بينهما في شؤون وقضايا عربية، سنستمر في هذا الوضع سواء الآن في سوريا أو في دول أخرى بعد ذلك".

    انظر أيضا:

    الإمارات ترد على تهديدات إيران
    الإمارات تتهم إيران بتسليح وتمويل جهات متطرفة
    إيران تنفي ادعاءات الإمارات حول توريد أسلحة لليمن
    الإمارات لا تستبعد مزيدا من القيود على قطر وتحذر من تدخل إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية الإماراتية, خلافات, تصريحات, أخبار الإمارات, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تويتر, الحكومة الإماراتية, الحرس الثوري الإيراني, الخارجية الإماراتية, محسن رضائي, أنور قرقاش, عبد الله بن زايد, الإمارات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik