13:54 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر الكرملين، موسكو، روسيا

    رسالة الملك سلمان إلى وزير الداخلية السعودي بعد انتهاء موسم الحج

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية إلى وزير الداخلية في المملكة، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، أعرب فيها عن شكره وتهنئته بنجاح موسم حج هذا العام الذي بلغت نسبة زيادة الحجاج فيه 26% عن العام الماضي.

    وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقية نشرتها وكالة الأنباء السعودية "نحمد المولى عز وجل ونشكره على فضله ومنه بنجاح موسم حج هذا العام، وما لمسناه من حجاج بيت الله الحرام والمسؤولين من دول مختلفة لما وجدوه من تسهيلات كبيرة وخدمات شاملة في النواحي الأمنية والصحية والتنظيمية ودقة في خطط تفويجهم وضمان سلامتهم، كما نحمده جل وعلا أن شرفنا بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار".

    وأضاف "ونشكر ونقدر لسموكم، وأمراء المناطق، ولجميع المسؤولين في الوزارة، ومنسوبي القطاعات العسكرية، والمدنية، والأهلية الجهود المبذولة، التي أسهمت بفضل من الله وتوفيقه في أداء الحجاج لمناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان".

    وكان وزير الداخلية قد رفع برقية إلى العاهل السعودي قال فيها "إن ما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام كان بفضل الله ثم بفضل رعايتكم الكريمة وتوجيهاتكم السديدة ومتابعة وحرص ولي عهدكم الأمين وتفاني أبنائكم رجال الأمن ومساندة زملائهم منسوبي وزارة الدفاع، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة الاستخبارات العامة وكافة الأجهزة المشاركة في أعمال الحج حكومية وأهلية في تنفيذ خطط الحج الأمنية، والوقائية، والتنظيمية، والخدمية، والمرورية بكل تفان وإخلاص وفق ما تتطلعون إليه".

    وأضاف "بلغ تعداد ضيوف الرحمن  الإجمالي (2.352.122) حاجاً بزيادة عن العام الماضي بما نسبته (26%) وقد تمكنوا جميعهم والحمد لله من الوقوف بمشعر عرفات وفق خطة تصعيد متقنة وفي وقت قياسي وكذلك النفرة إلى مزدلفة بكل انسيابية تامة".

    انظر أيضا:

    صحيفة بريطانية: بن سلمان يخاطر بتعليق لافتة "للبيع" على كل الأصول السعودية
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار السعودية, رسالة, الحج, وزارة الداخلية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik