14:24 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    كشف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح حقيقة ما يحدث على أرض الواقع بين أنصاره وحركة أنصار الله "الحوثيين".

    وقال علي عبد الله صالح في مقابلة مع قناة " اليمن اليوم ": "لا توجد اي خلافات على الإطلاق بين حزب المؤتمر الشعبي العام (الذي يرأسه) وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مشيرا إلى أن كل هذه أكاذيب من قبل "الطابور الخامس والمعتدين".

    وكانت قناة العربية السعودية ذكرت يوم الأثنين 4 أيلول / سبتمبر، أن الحوثيين قرورا اعتقال حليفهم على عبدالله صالح، بينما في وقت سابق ذكرت وكالات إعلام أن صالح تحت الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة صنعاء.

    ويذكر أن مواجهات عنيفة دارت، قبل أيام، وسط العاصمة اليمنية صنعاء، بين قوات حرس صلاح نجل علي عبد الله صالح وعناصر حاجز تفتيش تابع للحوثيين، خلفت 4 قتلى من الطرفين وعددا من الجرحى، وتدخلت قيادات عليا في صنعاء لاحتواء الموقف خاصة بعد توافد مسلحين وتعزيزات للطرفين.

    وعلى خلفية المواجهات، جرى خلال لقاء موسع عقد بين الجانبين في 28 آب/أغسطس الماضي، إقرار اتفاق لإزالة كل أسباب التوتر، مع استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الإعلامية والسياسية وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح بشقها أو خلخلتها وتوحيد كافة الجهود لمواجهة ما اسمي بـ" العدوان"، وهو ما تصفه صنعاء لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية.    

    انظر أيضا:

    اليمن...الكشف عن صفقة غير معلنة بين "الحوثيين" وقوات الرئيس هادي
    حقيقة وساطة نصر الله بين "الحوثيين" وصالح
    "داعش" يشارك في الحرب ضد "الحوثيين" في اليمن.. وخسائر بالجملة للتنظيم الإرهابي
    التحالف يؤكد استهداف زورق لـ"الحوثيين"...و"أنصار الله": أحرقنا بارجة إماراتية
    مواجهات عنيفة بين الحوثيين وأنصار عبدربه منصور باليمن
    السعودية تقول إنها ترسل المعونات إلى مناطق "الحوثيين"
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, الخلاف بين الحوثيين وحزب المؤتمر, الحوثيون, علي عبد الله صالح, العالم العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook