Widgets Magazine
08:06 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش السوري

    بالفيديو...هكذا بدت بلدة عقيربات الاستراتيجية لحظة دخول الجيش السوري إليها

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تعد بلدة عقيربات التابعة لمنطقة السلمية، شرقي محافظة حماة، أهم المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش"، حيث يشكل الموقع الاستراتيجي للبلدة جسرا حيويا يصل غرب سوريا بالبادية نحو مناطق دير الزور والرقة، وهي أيضا أبرز معاقل تنظيم "داعش" في ريف حماة الشرقي الملاصق لريف حمص.

    وحقق الجيش السوري أهدافا ثمينة عبر تحريره بلدة عقيربات فأبعد خطر سقوط الصواريخ عن مدينة السلمية وأمن طريق خناصر الذي يمر بالقرب من البلدة, كما حمى ظهر القوات العاملة في عمق البادية والتي تتجه لفك الحصار عن دير الزور, فبلدة عقيربات، انطلاقاُ من موقعها الجغرافي، تساعد القوات السورية على التقدم من محوري السخنة- دير الزور وحميمة- دير الزور مما يسرع في دخول المدينة وطرد التنظيم منها وقد باتت الوحدات البرية السورية على بعد أقل من ثلاثة كيلومترات عنها.

    وترك مسلحو "داعش" المنهزمون من عقيربات عشرات السيارات المفخخة والعربات المصفحة داخل البلدة وفي مداخلها الرئيسية وهربوا إلى مناطق مجاورة, حيث تعد سرعت الدخول البري والمباغتة من العوامل الرئيسية التي أفشلت خطط التنظيم ومنعته من الزج بالانتحاريين والمفخخات لصد هجوم الجيش السوري.

    وظلت بلدة عقيربات لسنوات منطلقاً لشن هجمات عنيفة على مناطق سيطرة الدولة السورية في ريف السلمية وعلى طريق خناصر الذي يشكل خطا حيويا من حلب باتجاه وسط سورية وجنوبها.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري: فك الحصار عن دير الزور تحول استراتيجي في الحرب على الإرهاب
    المحافظ: فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري خلال ساعات
    أول تعليق إيراني على فك الحصار عن دير الزور
    الجيش السوري يفك الحصار عن مدينة دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik