14:56 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    سيلفي الجمرات

    هجوم على متحدث الجيش الإسرائيلي بعد "سخريته" من "سيلفي الجمرات"...كيف جاء رد أفيخاي

    © REUTERS / SUHAIB SALEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أثار التعليق الذي نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على صورة لأحد الحجاج وهو يلتقط "سيلفي" لنفسه في أثناء رميه للجمرات بمشعر عرفات في مكة، ردود فعل غاضبة.

    رفض متابعون لصفحة أفيخاي أدرعي هذا المنشور واعتبروه "تهكما وسخرية".

    وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد نشر صورة لأحد الحجاج وهو يرمي الجمرات ويلتقط "سيلفي" لنفسه، وكتب عليها معلقاً: "صاروا يطلعوا عالحج عشان يعملو صورة سلفي!.. مش أفضل تضل بالبيت؟".

    رافييل صفير أحد المتابعين لصفحة أفيخاي، كتب معلقاً على المنشور قائلاً: "شو دخلك بالدين أفيخاي.. أنت بتمثل جيش الدفاع.. دولة محترمة مسلميها وديانتهم". وأضاف مستنكراً: "مين إلي بيكتبلك السخافات هذه وينشرها باسمك وأنت مش عارف؟.. ما إلك دخل بالأديان..  في مسلمين بجيش الدفاع ولهم كل الاحترام والتقدير.. أي منشور ثاني عن الديانات رايح يوصل لمكتب رئيس الوزراء والكنيست".

    ورد عليه أفيخاي فيما يشبه الاعتذار، وقال: "أخي في إسرائيل نحترم الجميع ومثل ما كتبت نحترم كمان هذه المرة الشخص الذي يصور نفسه… حكيت عن ظاهرة التقاط السلفي في كل مكان ربما كان علي اختيار كلمات أخرى".

    وفي 4 سبتمبر/ أيلول الماضي، كتب أفيخاي تعليقاً على تقارير إعلامية عربية هاجمته بسبب الصورة، قائلاً: "كم من الكذب والرياء في تقارير تدعي أنها إعلامية ولكنها لا ترتقي إلى مستوى المهنية". وأضاف: "لم أنتقد أو أهاجم أو أسخر من حجاج بيت الله الحرام ولكنني طرحت قضية التقاط السلفي في كل مكان". ولكنه تساءل مستنكراً: "هل أصبح هو الهدف أم العادات والتقاليد والطقوس الدينية؟". وقال: "لربما أخطات وكان من الأفضل اختيار كلمات أخرى في التدوينة. تقبل الله صلوات ودعوات وطاعات الحجاج بالخير واليمن والسلام".

    كما كتب أفيخاي يقول: "‎العيد يكمل ‎بقبول الله العمل، ‎وبرجوعك يا حاج، ‎يلتم والله الشمل". ولكنه أضاف: "الآن شو رأيكم بالتقاط صور خلال الطقوس الدينية؟".

    انظر أيضا:

    كم تبلغ الخسائر إذا ضرب صاروخ نيويورك...معلومات عن القدرة النووية لكوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, سيلفي الحج, الحج, الجيش الإسرائيلي, أفيخاي أدرعي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik