Widgets Magazine
15:15 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الشرطة الجزائرية

    الجزائر تعزز الوضع الأمني لمدارسها بزيادة أعداد رجال الشرطة

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف المسؤول الإعلامي لمديرية الأمن الجزائرية، عميد الشرطة رابح زواوي، أن 80 ألف شرطي تم تكليفهم بتغطية الأمن على مستوى المؤسسات التربوية بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2017-2018.

    الجزائر — سبوتنيك. وقال عميد الشرطة، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن العملية تدخل في إطار "تنفيذ البرنامج الاستباقي الوقائي على مستوى محيط المدارس والثانويات عبر ولايات الجزائر في الفترات الصباحية والمسائية".

    ووجه المسؤول نداءات للأسر باستغلال مختلف الأرقام التي وزعت على المدارس من أجل التبليغ عن أي خلل أو أي حادث عبر الرقم الأخضر 48-15 والرقم 104 الخاص بمواجهة الاختطاف والتطبيق "ألو شرطة" تفاديا لتكرار سيناريو الاختطاف الذي شهدته عدة مؤسسات تربوية العام الماضي.

    كما منعت الجهات الأمنية الجزائرية وقوف وتوقف المركبات بمقربة المؤسسات التربوية علاوة على وضع عدة وحدات أمنية على مستوى محاور الطرقات الكبرى وفي المواقع الحضرية السكنية الجديدة لمواجهة الازدحام المروري وضمان التغطية الأمنية في التجمعات السكنية الجديدة.

    وتأتي هذه التحذيرات لحماية التلاميذ وخصوصا في المحيط المدرسي، وهي مرتبطة بالمأساة التي عاشتها السنة الماضية عديد من المؤسسات التربوية الجزائرية بعد حالات الاختطاف التي راح ضحيتها عدد من التلاميذ علاوة على حالات العنف المدرسي.

    والجدير بالذكر أن أكثر من 9 ملايين تلميذ موزعين على ثلاثة أطوار تربوية بدأوا اليوم الموسم الدراسي في أكثر من 27 ألف مؤسسة تربوية في الجزائر.

    انظر أيضا:

    الجزائر تصفي تسعة إرهابيين قرب العاصمة
    ​الجزائر تتفاوض لتسلم آخر اثنين من رعاياها في غوانتنامو
    بدء محاكمة المتهم باغتيال مدير الأمن الوطني السابق في الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    مدارس, تعليم, تلاميذ, رهائن, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik