16:54 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش السوري يحرر مدينة صوران في حماة

    شاهد...لحظة وصول القوات السورية إلى أكبر معقل لـ"داعش" في ريف حماة

    © Sputnik . Nizar Maihub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تمكنت وحدات النخبة في الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة من تحرير كامل بلدة عقيربات التي تقع في شرق ريف مدينة حماة السورية، وتعد البلدة شريانا استراتيجيا يشرف على طريق أثريا – خناصر.

    واقتحمت مجموعات من الجيش السوري عقيربات كبرى معاقل "داعش" متقدمة عبر محوري الأول من السلمية الواقعة في ريف حماة الشرقي والثاني مدعومة بقوات الفرقة الرابعة النخبوية عبر جبل الشاعر من محور ريف حمص الشرقي، حيث تلاقت القوات على تخوم البلدة بعد أن استكملت الطائرات الحربية السورية والروسية عملية التمهيد الناري وتدمير التحصينات التي تعيق التقدم نحو عمق البلدة.

    وقال قائد ميداني في الجيش السوري لمراسل "سبوتنيك" إن مجموعات المشاة تمكنت من السيطرة على بلدة قنبر التي تقع على مقربة من عقيربات واستطاعت إفشال هجمات التنظيم عبر المفخخات من خلال إطلاق الصواريخ الموجهة والتي منعت من الوصول لأرتال الجنود وآلياتهم.

    لحظة وصول القوات السورية إلى أكبر معقل لـداعش في ريف حماة
    © Sputnik . morad saeed
    لحظة وصول القوات السورية إلى أكبر معقل لـ"داعش" في ريف حماة

    وأضاف المصدر، إن الضربات الجوية المكثفة والمفصليات الصاروخية والمدفعية ساهمت في كسر التحصينات وأمنت الدخول للبلدة وقد دفعت بالقناصين، الذين يعتلون أسطح المنازل للهرب وترك أسلحتهم، كما أوقفت تحرك السيارات المفخخة المهددة بالوقوع في مصيدة النيران المتتالية، لتتسلم بعدها وحدات المشاة زمام المبادرة وتدخل للبلدة برفقة مجموعات الهندسة التي نزعت الألغام وفسحت المجال لتوغل المشاة في العمق في ظل هرب المسلحين الذين تركوا خلفهم أسلحتهم وعتادهم.

    لحظة وصول القوات السورية إلى أكبر معقل لـداعش في ريف حماة
    © Sputnik . morad saeed
    لحظة وصول القوات السورية إلى أكبر معقل لـ"داعش" في ريف حماة

    وكان الجيش السوري قد استفاد من الظروف الميدانية والانهيار الكبير في صفوف "داعش" وشن عملية عسكرية سريعة نحو مدينة دير الزور جعلته يصل إلى تخوم إلى اللواء 137 ويفك الحصار عنه.

    انظر أيضا:

    الوسائط النارية ترهق "داعش" في ريف حماة وتدفعه للهرب (فيديو)
    الجيش السوري يستعيد عددا من البلدات بمنطقة السلمية في ريف حماة
    الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في ريف السلمية بريف حماة الشرقي
    الكلمات الدلالية:
    جنود, مدفع, صاروخ, تنظيم داعش, ريف حماة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik