09:53 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    133
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة بريطانية عن تفاصيل وثيقة حكومية، أوضحت أن السعودية ستعمل على تعديل "برنامج التحول الوطني" الذي يندرج في إطار "رؤية السعودية 2030" التي أعلنها ولي العهد محمد بن سلمان.

    ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، اليوم الخميس، أن الوثيقة الحكومية كشفت أن خطة البرنامج المعدلة، ستتضمن إضافة مبادرات جديدة وإلغاء مبادرات كانت مطروحة.

    وقالت الصحيفة إن الخطة المعدلة لا تتضمن الإشارة إلى تعديل الخطط المرسومة لخصخصة جزء من شركة أرامكو النفطية.

    وتشير الخطة إلى أن مشاريع الخصخصة الكبيرة وخطط توفير مساكن أقل تكلفة وإصلاح القطاع المالي، من المقرر تنفيذها خارج البرنامج ومن خلال وزارات مختلفة.

    ومن المقرر أن تتضمن التعديلات العمل على إجراءات من شأنها التقليل من البيروقراطية في المؤسسات الحكومية، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    وأوضحت الصحيفة في  تقريرها أن المسؤولين السعوديين سيعرضون التفاصيل الكاملة للخطة في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وسيعكس هذا التغيير إدراك المملكة أن بعض أهداف الخطة "طموحة أكثر من اللازم".

    وصرح مستشار يعمل مع الحكومة السعودية للصحيفة، قائلا: "إعادة صياغة خطة البرنامج "حتمية" بسبب صعوبة تحقيق الأهداف التي جاءت فيه خلال أقل من ثلاثة أعوام فقط".

    جدير بالذكر أن "برنامج التحول الوطني 2020" يسعى لتوفير 450 ألف وظيفة في القطاعات غير الحكومية، وخفض الإنفاق العام بنسبة 40 في المئة.

    كما يهدف البرناج إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ويتضمن إنشاء مدينة إعلامية سعودية، وتطوير السياحة، وإنشاء مجمعات تتيح للنساء مزاولة النشاطات الرياضية، وخصخصة خدمات البريد.

    انظر أيضا:

    السعودية تطلق 10 برامج جديدة وشاملة لتحقيق رؤية 2030
    متوسط العمر يتجاوز 90 عاما بحلول 2030
    علماء روس: علاج ضد "الإيدز" عام 2030
    السيارات التقليدية ستتلاشى بحلول العام 2030
    بالصور..."شتورم" و"إس – 500" تعرف على أسلحة روسية الفتاكة لعام 2030
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, تقرير, أخبار السعودية, أخبار العالم العربي, برنامج التحول الوطني, برنامج, تعديل, تعديلات, رؤية 2030, الحكومة السعودية, خطط, صحيفة بريطانية, فايننشال تايمز, ولي العهد محمد بن سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook