16:45 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تخطط المملكة الأردنية لإزالة مخيم الركبان للاجئين السوريين الواقع على الحدود مع سوريا والعراق خلال الأشهر المقبلة، وذلك وفقا لصحيفة "العربي الجديد".

    عمان — سبوتنيك. وجاء على موقع الصحيفة، اليوم الخميس، أن "الأردن يخطط، وبالتفاهم مع المجتمع الدولي، لإزالة مخيم الركبان الحدودي للاجئين السوريين، خلال الأشهر القليلة المقبلة، كما يؤكد عاملون في منظمات إغاثة دولية، وبحسب ما تشير الوقائع على الأرض".

    وبينت الصحيفة، أن السبب في ذلك يأتي في ظل موجة النزوح العكسية باتجاه الداخل السوري، مضيفة أنه "إذ وصل عدد قاطني المخيم نهاية آب/ أغسطس الماضي، إلى نحو 50 ألفاً، بتراجع تجاوز 35 ألفاً عما كان عليه في يناير/كانون الثاني الماضي".

    وأشارت إلى أنه "فيما يربط الرسميون الأردنيون النزوح العكسي باستقرار الأوضاع الأمنية نسبياً في الجنوب السوري، يعيده لاجئون ليس إلى الاستقرار في بعض المناطق وحسب، بل إلى استحالة الحياة داخل المخيم أيضاً".

    ويقع مخيم الركبان على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا ويعد من أكثر المناطق الصحراوية قسوةً بالنسبة للاجئين السوريين. وبالنسبة للأردن يقع مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

    انظر أيضا:

    العراق يتنفس الصعداء ويرتقب وفودا وشاحنات تجارية مع الأردن
    الجيش السوري يستعيد السيطرة على 5 مخافر حدودية مع الأردن
    بعد إغلاق 3 سنوات...إعادة فتح المعبر الرئيسي بين الأردن والعراق
    الكلمات الدلالية:
    للاجئين سوريين, مخيم لاجئين, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook