Widgets Magazine
05:44 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    الأغنية السعودية التي أغضبت قطر تشعل فتنة على "تويتر"

    © AFP 2019 / LUCAS JACKSON / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    326

    أثارت أغنية "علّم قطر" التي بثتها قناة سعودية جدلا واسعا في منطقة الخليج لا سيما مع تصاعد الأزمة الخليجية.

    وتباينت ردود الفعل حول الأغنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض اعتبرها "إنجازا فنيا مهما" للرد على ما وصفوه بـ"تجاوزات قطر بحق دول الخليج". والبعض الآخر هاجمها بشدة.

    وتضمنت الأغنية هجوماً على دولة قطر؛ وتعرضت إلى انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل قطريين، كما لقت أيضاً إشادات من قبل المؤيدين للسعودية والإمارات.

    وشارك في أداء الأغنية عدد من الفنانين السعوديين وهم: رابح صقر، وعبد المجيد عبد الله، وأصيل أبو بكر، وراشد الماجد، ومحمد عبده، وماجد المهندس، ووليد الشامي. والأغنية من كلمات المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.

    من جانبه، علق مدير المكتب الإعلامي بالخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على أغنية "علم قطر" قائلا "إننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الافتراءات والسرقات والسوقية بالكلام وإعلامهم المبتذل"، مضيفا "علّميهم يا قطر"، بحسب موقع "الجزيرة" القطرية.

    وأبدى الفنان القطري علي عبد الستار استغرابه من الأغنية، وقال إن "الفن رسالة تدعو لتلاحم الشعوب ونبذ الخلافات والفتن". وأضاف في حديث "للجزيرة" "نملك أدواتنا للرد، لكن أخلاقنا لا تسمح بذلك، وسمو الأمير أوصى بضبط النفس في مثل هذه الظروف والأحوال".

    وغرد الفنان القطري فهد الكبيسي في حسابه بـ"تويتر" قائلاً "تعلمت من سمو الأمير أننا قوم نلتزم بمبادئنا وقيمنا، وتمنيت أن يستخدم الفن لأغراض نبيلة تجمع الشعوب ولا تفرقهم".

    وغرد القطري محمد الكواري، يوم الإثنين، قائلا "رابح صقر وعبد المجيد عبد الله ومن معهم.. ما راح يمنعون افتتاح ميناء حمد الدولي اليوم كأكبر وجهة نقل تجاري قادمة لمستقبل الشرق الأوسط".

    وقالت المغردة القطرية مريم آل سعد "ما الهدف من الأغنية؟؟ إقناع أنفسهم بمبررات حصارهم؟؟ أم إيهام شعبهم بصدق فعلتهم؟؟ لأن الأغنية وصمة عار عليهم في قطر ومحبيها".

    وفي المقابل غرد سعوديون يشيدون بالأغنية وكتب عادل التويجري يقول "قصيدة هزت نظام".

    وكتب عبد الله مخارش يقول: "عشرين عام من الدسايس والغدر…ومؤمرات…عارفين أحوالها".

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة تنشيط السياحة المصري: برنامج عودة السياح الروس جاهز منذ 8 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    علم قطر, أغنية, أزمة قطر, الخارجية القطرية, عبد المجيد عبد الله, رابح صقر, ماجد المهندس, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik