20:29 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الوضع الراهن في تلعفر، العراق

    استمرار عمليات الاستخبارات العسكرية في الحويجة و2000 مقاتل من "داعش" محاصرين في القضاء

    © Sputnik . Sarah Nureddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، إن عمليات الاستخبارات العسكرية مستمرة في الحويجة وما يقرب من 2000 مقاتل لـ"داعش" محاصرين في القضاء.

    وقال رسول في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" إن "عمليات الاستخبارات العسكرية مستمرة في قضاء الحويجة واستهدفت اليوم بضربات جوية لمقرات قيادات داعش ومعامل التفخيخ الخاصة بهم"، موضحا أن "عدد مقاتلي تنظيم داعش في الحويجة يبلغ ما يقرب من 2000 مقاتل".

    وعن إمكانية هروب الدواعش من المعركة وعدم مواجهة القوات الأمنية في معركة الحويجة قال رسول "نحن نقاتل عدو غير نظامي وأي شخص يقول إن المعركة سهلة  كلامه غير صحيح، ولا توجد معركة سهلة رغم أن الدواعش منكسرين ويتقاتلون فيما بينهم بسبب الانتصارات العراقية في المعارك الأخيرة ".

    وأعلن المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن العملية العسكرية في قضاء الحويجة ستبدأ بعد الانتهاء من القصف الجوي لمواقع تنظيم داعش.

    وقال رسول في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" حول موعد انطلاق العمليات العسكرية في الحويجة، "بعد الانتهاء من عمليات القصف الجوي لمواقع داعش الإجرامي ستبدأ العمليات العسكرية"، موضحاً أنه "لا يوجد سقف زمني محدد، وفور تحديد الوقت سيتم الإعلان عنه رسمياً ببيان".

    وأكد رسول أن "قضاء الحويجة هو الجهة المقصودة لعملية التحرير القادمة"، مشدداً على أن "عملية تقدير ذلك تبقى في يد القيادات العسكرية".

    وأشار رسول إلى "إمكانية انطلاق عدد من العمليات العسكرية لتحرير الأراضي العراقية في وقت  واحد".    

    الكلمات الدلالية:
    قيادة العمليات المشتركة العراقية, مقاتلين, الحويجة, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik