08:51 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مندوب روسيا الدائم في هيئات الأمم المتحدة في جنيف اليكسي بورودافكين

    مشاورات روسية فرنسية حول التسوية السورية في جنيف

    © Photo / provided RF Permanent Mission to the UN in Geneva
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، اليوم السبت، 9 سبتمبر/أيلول، أن روسيا وفرنسا أجرتا في جنيف مشاورات حول التسوية السورية.

    جنيف – سبوتنيك. وقال بورودافكين للصحفيين: "جرى خلال الحديث الإشادة بالنجاحات العسكرية الأخيرة في محاربة "داعش الإرهابي" على الأراضي السورية، والتوصل إلى المصالحات المحلية في "مناطق تخفيف التصعيد"، التي تقرب انتهاء الحرب في البلاد وآفاق التسوية السياسية في إطار عمليتي استانا وجنيف، بالإضافة إلى بحث مسائل المساعدات الإنسانية للسكان في سوريا ومبادرات روسيا وفرنسا لتسوية الأزمة السورية مع إشراك الدول التي تؤثر على تطورات الأوضاع في سوريا".

    وأضاف المندوب الروسي، "أن المشاورات جرت في جو جيد، وأظهرت تقارب المواقف الروسية والفرنسية في العديد من القضايا التي تواجه المجتمع الدولي فيما يخص محاربة الإرهاب وإحلال السلام على الأرض السورية".

    الجدير بالذكر، أن المشاورات التي جرت يوم أمس الجمعة، شارك فيها مندوب روسيا الدائم في جنيف، اليكسي بورودافكين ونائب المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي، أوريليان ليشيفاليير، بالإضافة إلى مسؤولين من وزارتي الدفاع للبلدين، مختصين بالملف السوري.

    انظر أيضا:

    قوات سوريا الديمقراطية تطلق عملية ضد "داعش" في دير الزور
    المعارضة السورية تؤكد مبدئيا مشاركتها بمفاوضات أستانا حول سوريا
    بوغدانوف يبحث مع سفير دمشق لدى موسكو مناطق خفض التوتر في سوريا
    سوريا: استخدام الغازات السامة "جريمة أخلاقية"
    لافروف: موسكو وباريس قلقتان من هروب الإرهابيين من سوريا إلى دول أخرى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار فرنسا, أخبار روسيا, أخبار سوريا, إحلال السلام, مناطق تخفيف التصعيد, مكافحة الإرهاب, حل الأزمة السورية, الأمم المتحدة, الحكومة السورية, الحكومة الفرنسية, الحكومة الروسية, مندوب روسيا الدائم في مكتب الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين, سوريا, فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik