20:46 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الدوحة - قطر

    السعودية والإمارات والبحرين يصدمون قطر بهذا الطلب

    © REUTERS / Fadi Al-Assaad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    32311

    طالبت اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم تأجيل إقامة كأس الخليج الثالثة والعشرين المقرر اقامتها في الدوحة بين 22 كانون الأول/ ديسمبر و5 كانون الثاني/يناير المقبلين.

    وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، فإن "الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ومعه اتحادا السعودية والبحرين طلبوا تأجيل إقامة بطولة خليجي 23 بسبب عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل فيفا حتى الآن، ما يحرم الكرة الخليجية من منتخب عريق سبق وحقق الفوز بلقب البطولة 10 مرات خلال السنوات الماضية".

    وتابعت "البيان" أن الاتحادات الخليجية الثلاثة "أكدت تمسكها بالتاجيل لمزيد من التشاور، وأنها تتمسك بإقامة البطولة في الكويت صاحبة حق الاستضافة، وفق الترتيب الأبجدي، مع بذل الجهد مع الأشقاء بالكويت من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، تمهيداً لعودتها إلى مختلف البطولات القارية والدولية ومن بينها بطولة الخليج".

    وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا في نيسان/أبريل 2016، إقامة النسخة الثالثة والعشرين في قطر بدلا من الكويت، بسبب الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي على الكرة الكويتية.

    وكان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ومقره الدوحة وجه في 7 أيلول/ سبتمبر الحالي رسالة إلى الاتحادات الوطنية الثمانية المشاركة في البطولة، دعا فيها إلى حضور القرعة التي ستقام في 25 من الشهر الحالي.

    ويأتي الموقف الجديد بطلب التأجيل وإقامة "خليجي 23" في الكويت بدلاً من الدوحة في ظل الأزمة الدبلوماسية الحالية، وقرار السعودية والإمارات والبحرين بقطع العلاقات مع قطر.

    انظر أيضا:

    الشيخ عبدالله آل ثاني يعلق على تراجع قطر
    السعودية تهاجم قطر بعد دقائق من اتصال تميم
    قطر تعلن تكليف مندوبين للتفاوض مع الدول الأربع المقاطعة
    من هي الدولة التي باعت قطر للسعودية ب460 مليار دولار؟
    أمير قطر يزور برلين في أول زيارة خارجية له منذ الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار دول الخليج, الأزمة القطرية الخليجية, حظر, إيقاف الكويت, فيفا, كأس الخليج العربي, الاتحادات الخليجية لكرة القدم, مجلس التعاون الخليجي, الكويت, البحرين, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik