Widgets Magazine
01:27 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    منتخب السعودية والامارات

    أزمة الخليج مع قطر تهدد بطولة "خليجي 23"

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    طالبت اتحادات كرة القدم بثلاث دول خليجية تأجيل بطولة كأس الخليج العربي 23 لكرة القدم، والمقرر اقامتها في الدوحة خلال الفترة من 22 ديسمبر 2017 وحتى 5 يناير 2018.

    ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر خاص أن اتحادات السععودية والبحرين والإمارات تقدموا بطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" طالبوا فيه بالتأجيل "بسبب عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل فيفا حتى الان، ما يحرم الكرة الخليجية من منتخب عريق سبق وحقق الفوز بلقب البطولة 10 مرات خلال السنوات الماضية".

    وجه اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ومقره الدوحة وجه في 7 سبتمبر الحالي رسالة إلى الاتحادات الوطنية الثمانية المشاركة في البطولة، دعا فيها إلى حضور القرعة التي ستقام يوم 25 من الشهر الحالي.

    وظهرت الأزمة الخليجية في مطالب الدول الثلاثة إذ تراجعت تلك الدول عن موقفها السابق، حيث كان روؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا في إبريل 2016 إقامة النسخة 23 في قطر بدلا من الكويت، بسبب الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي على الكرة الكويتية.

    غير أن البيان فأكدت على أن الاتحادات الخليجية الثلاثة "أكدت تمسكها بالتأجيل لمزيد من التشاور، وأنها تتمسك بإقامة البطولة في الكويت صاحبة حق الاستضافة، وفق الترتيب الأبجدي، مع بذل الجهد مع الأشقاء بالكويت من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، تمهيدا لعودتها إلى مختلف البطولات القارية والدولية ومن بينها بطولة الخليج"    

    انظر أيضا:

    لحظة سماع شاب خليجي أصم صوت والدته للمرة الأولى (فيديو)
    مواطن خليجي يسرق محل جوالات بطريقة مبتكرة (فيديو)
    أول تعليق خليجي على خطاب أمير قطر
    بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم, خلجي 23, الخليج, أخبار الأزمة الخليجية, أخبار الخليج, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik