Widgets Magazine
11:59 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إنشاءات جديدة في الرياض

    تغريدة لـ"خاشقجي" حول الإخوان تثير الجدل في السعودية والإمارات

    © REUTERS / Faisal Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33

    آثارت تغريدة للإعلامي والكاتب السعودي، المقيم في أمريكا، "جمال خاشقجي" عن جماعة الإخوان، اليوم الأحد، 10 سبتمبر/أيلول، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بين المغرديين السعوديين والإماراتيين.

    وكتب خاشقجي، مشيدا بجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الرياض جماعة إرهابية، وذكر: "من زمان أجد أن كل من يؤمن بالإصلاح والتغيير والربيع العربي والحرية ويعتز بدينه ووطنه يوصف بأنه إخوان يبدو أن الإخوان فكرهم نبيل".

    وفور انتشار التغريدة، هاجم مغردون وناشطون سعوديون وإماراتيون خاشقجي، واعتبره بعضهم خائناً، فيما طالبه الإعلامي السعودي "مساعد الخميس"، بالالتزام بموقف المملكة العربية السعودية الذي يقول إنها "جماعة إرهابية".

     

    ورد خاشقجي على الخميس: قائلاً "وما الدولة يا مساعد؟ إنهم رجال هذا رأيهم اليوم ربما يختلف غداً لهم على ألا أنضم للإخوان فأخالف نص القرار أما الأفكار فهي طيور حرة".

    يذكر أن الإعلامي جمال خاشقجي كان ممنوعا من الظهور الإعلامي والكتابة في الصحف قبل أن يعلن مؤخراً عودته للكتابة، بقرار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. 

    انظر أيضا:

    رسالة جمال خاشقجي للأمير محمد بن سلمان
    الغنوشي يطلب من السعودية التوسط بين القيادة المصرية و"الإخوان"
    السلطات السعودية تبحث عن وافد أفريقي مصاب بالإيدز
    وزير إماراتي: السعودية أحرجت طهران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الربيع العربي, إثارة جدل, تغريدة, جماعة الإخوان, الحكومة السعودية, جمال خاشقجي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik