08:18 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    تونس

    الأمن التونسي يفكك خليتين إرهابيتين على صلة بتنظيمات في الخارج

    © AP Photo / Aimen Zine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    فككت السلطات التونسية خليتين إرهابيتين في منطقتي، سوسة شرق العاصمة، والكاف أقصى غرب البلاد على الحدود مع الجزائر، وأشارت إلى أن الخليتين على صلة بتنظيمات إرهابية تنشط خارج تونس.

    تونس-سبوتنيك. واعتقل جهاز الوقاية من الإرهاب في منطقة سوسة 120 كيلومترا شرقي العاصمة التونسية، خمسة عناصر يشكلون خلية إرهابية تتبع تنظيم "داعش" الارهابي.

    وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية التونسية، اليوم الاثنين، أنه وبعد إحالة عناصر الخلية الإرهابية على التحقيق والتحري، "اعترفوا بمبايعتهم لما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي وتواصلهم مع عناصر إرهابية تابعة للتنظيم المذكور بإحدى البلدان المجاورة".

    وورد في البيان أن "العناصر الإرهابية ذكرت أنها كانت تستعد للالتحاق بالجماعات الإرهابية المسلحة ببلد مجاور، وإن تعذر عليهم ذلك، فإنهم كانوا يعتزمون استقطاب مجموعة من الشباب التونسي لتبني الفكر التكفيري والقيام بأعمال إرهابية في تونس عن طريق التفجيرات التي

    تستهدف الوحدات الأمنيّة والعسكرية والمنشآت الحيوية.

    وضبطت قوات الأمن بحوزة عناصر الخلية الإرهابية، وثائق تتعلق بكيفية صنع العبوات الناسفة وإعداد المفخخات، وما زالت الأبحاث متواصلة بعد استشارة النيابة العمومية.

    وفي السياق ذاته، أشار بيان الداخلية التونسية إلى أن أجهزة الأمن تمكنت من تفكيك خلية تكفيرية ثانية تضم خمسة أشخاص بمنطقة الكاف قرب الحدود مع الجزائر، تتراوح أعمارهم بين 17 و23 سنة.

    انظر أيضا:

    الداخلية التونسية: إصابة 20 عنصرا أمنيا في أحداث تطاوين جنوبي تونس
    الاحتجاجات في تونس تضع الحكومة أمام تحديات كبيرة
    تونس: مسيرة ضد قانون المصالحة الاقتصادية والمعترضون يصفونه "بتبييض الفساد"
    الكلمات الدلالية:
    جماعات إرهابية, إرهاب, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik