02:18 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    القوات العراقية تقتحم أول أحياء مركز تلعفر

    عملية نوعية للقوات العراقية تكبد "داعش" الخسائر قرب سوريا

    © REUTERS / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، مساء اليوم الإثنين، 11 سبتمبر/ أيلول، عن مقتل العشرات من عناصر وانتحاريي تنظيم "داعش" الإرهابي، في شمال العراق بمحاذاة سوريا.

    وأوضح رسول في تسجيل صوتي بثته قيادة العمليات على الإعلام المحلي والدولي ومنه "سبوتنيك"، أن قطعات الفرقة 15 من الجيش، تمكنت أثناء عمليات التطهير والتفتيش باتجاه منطقة قصبة الراعي التي تقع غرب ناحية العياضية شمال غرب تلعفر، بمحافظة نينوى، من قتل 65 إرهابيا.

    وأضاف رسول، مبيناً أن القوات تمكنت خلال العملية التي نفذتها وهي مسنودة بغطاء الجو العراقي متمثل بطيران الجيش، من قتل 15 انتحاريا، وتدمير سيارتين وأربع مضافات لتنظيم "داعش" في المنطقة المذكورة.

    ونوه رسول، إلى أن المضافات التي دمرتها القوات، تحتوي أحزمة وعبوات ناسفة، مشيرا إلى هروب مجموعة من عناصر "داعش" باتجاه خط الصد التابع لقوات البيشمركة.

    يذكر أن ناحية العياضية وهي تبعد 11 كم باتجاه الشمال الغربي من مدينة تلعفر، كانت آخر حصن ووكر لتنظيم "داعش" الإرهابي، في المدينة حتى انهار وتكبد خسائر فادحة بتقدم كبير حققته القوات العراقية في معركة انطلقت يوم 20 أغسطس، وحسمت بإعلان نينوى، شمالي بغداد، محررة بالكامل في 31 الشهر المذكور نفسه.

    وتعتبر ناحية العياضية هي المنطقة الأقرب من نينوى، إلى سوريا، ولم تسمح القوات العراقية لعناصر "داعش" بالهرب من الناحية باتجاه الأراضي السورية، أثناء عمليات التحرير.

    انظر أيضا:

    ماذا أعدت القوات العراقية لـ"داعش" في الحويجة
    لماذا تتجه القوات العراقية إلى تطهير قضاء الحويجة قبل غرب الأنبار؟
    بالصور...هزيمة "داعش" هدية عيد من القوات العراقية للشعب
    القوات العراقية تعلن مقتل 94 من تنظيم "داعش" بغارة جوية في محافظة الأنبار
    القوات العراقية تعلن قرب انطلاق عمليات تحرير الحويجة
    القوات العراقية تقتحم آخر معاقل "داعش" في محافظة نينوى
    الكلمات الدلالية:
    البيشمركة, مجموعة, عناصر, القوات العراقية, تنظيم, قوات, إعلام, أخبار العراق, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, إرهاب, داعش, تلعفر, نينوى, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik