19:37 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق وعزام الأحمد

    حركة "حماس" تعلن استعدادها عقد لقاءات للحوار مع حركة "فتح" في القاهرة

    © REUTERS / Suhaib Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت حركة "حماس" عن استعدادها لعقد لقاءات للحوار مع حركة "فتح" في القاهرة، مشيرة إلى لقاء رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وعدد من أعضاء المكتب التقوا برئيس المخابرات العامة المصرية.

    غزة — سبوتنيك. وقالت الحركة في بيان، اليوم الإثنين، إن "رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من أعضاء المكتب في الداخل والخارج التقوا رئيس المخابرات العامة المصرية، وأكدوا حرص الحركة على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية وعدم السماح باستخدام قطاع غزة بأي صورة من الصور للمساس بأمن مصر".

    وتابع البيان "أكد الوفد على استعداده عقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه".

    كما عبرت الحركة في بيانها عن استعدادها حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة والقطاع والقدس.

    يذكر أن رئيس الوفد السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية غادر قطاع غزة قبل يومين متوجها إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الحركة في الداخل والخارج، وبحسب بيان سابق للحركة، فإن الوفد جاء إلى القاهرة لبحث العلاقات الثنائية مع مصر، ومستجدات القضية الفلسطينية.

    وزيارة هنية للقاهرة هي الأولى منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسي للحركة فى 7 مايو/ أيار 2017. وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لـ"حماس" في قطاع غزة في فبراير/ شباط الماضي.

    الكلمات الدلالية:
    فتح, حماس, القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik