14:01 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    تميم يفتتح ميناء حمد

    " موانئ قطر" تقيم تحالفات مع دولة أجنبية في قطاع الأعمال البحرية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    وقعت "الشركة القطرية لإدارة الموانئ" (موانئ قطر)، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مع هيئة ميناء غدانسك البولندية، وذلك بحضور وزير المواصلات والاتصالات القطري، ورئيس مجلس إدارة "مواني قطر"، جاسم بن سيف السليطي، ووزير الاقتصاد البحري والممرات المائية الداخلية البولندي، ماريك جروبارتجيك.

    وتهدف المذكرة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إلى التعاون المشترك، وإقامة تحالفات فعالة في قطاع الأعمال البحرية.

    وجاء التوقيع، على هامش مشاركة وزير المواصلات القطري في النسخة الـ 19 لمؤتمر ومعرض "بالت إكسبو" الدولي، الذي انطلقت أعماله بمدينة "غدانسك"، والذي يعتبر من أكبر وأقدم الفعاليات الاقتصادية المتعلقة بالاقتصاد البحري، وفقاً لـ "قنا".

    ويناقش "بالت إكسبو" تطوير الصناعات البحرية، وبناء السفن، وتطوير الموانئ، وأمن الطاقة في الملاحة البحرية؛ ويشهد هذا العام مشاركة 300 شركة، تمثل 14 دولة حول العالم.

    كانت " موانئ قطر"، وعلى خلفية "أزمة الخليج" المندلعة منذ أكثر من ثلاث شهور بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة ثانية؛ افتتحت خطوط ملاحية جديدة مع سلطنة عمان والهند وتركيا، وتعتزم تدشين خطوط جديدة مع ماليزيا وباكستان، وذلك بعد قطع الخطوط الملاحية مع الدول العربية الأربع.

    انظر أيضا:

    قطر تسقط الجنسية عن شيخ قبيلة آل مرة و50 من أفراد أسرته
    بيان مشترك للدول الأربع ردا على قطر
    البحرين: تنفيذ قطر مطالب الدول الأربع يجب أن لا تسبقه أية شروط
    أمير قطر يزور قاعدة "العديد" العسكرية الأمريكية (صور)
    عبد الرحمن آل ثاني: قطر تساهم بشكل فعال في عملية أستانا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik