18:11 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    غرق مركب لمهاجرين

    البحرية المصرية تنقذ 17 مصريا وماليزيا قبل غرق "لنش" في سفاجا

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تمكنت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول، من إنقاذ 17 شخصاً، من جنسيات مصرية وماليزية، أمام سواحل البحر الأحمر، بالقرب من جزيرة سفاجا، بعدما كاد "اللنش" الذي يستقلونه يغرق في عرض البحر.

    وقال بيان للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن عملية الإنقاذ جاءت "في إطار جهود القوات البحرية في دعم أعمال البحث والإنقاذ البحري، وبناء على الاستغاثة الواردة حول تعطل أحد اللنشات السياحية وتعرضه للغرق على مسافة 35 ميلا جنوب شرق جزيرة سفاجا، نتيجة سوء الأحوال الجوية".

    وأضاف البيان "على الفور صدرت الأوامر بتوجيه عدد من وحدات الإنقاذ البحري لتقديم المعاونة والإنقاذ، وتمكنت من إخلاء 9 أشخاص يحملون الجنسية الماليزية، بالإضافة إلى 8 مصريين، بينما ما زال البحث جارياً عن مصري تاسع، مفقود حتى الآن".

    وأوضح بيان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، أنه تم إخلاء أفراد اللنش الغارق إلى قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتقديم المعاونة الطبية والإدارية اللازمة لهم، وجميعهم بحالة جيدة.

    انظر أيضا:

    ارتفاع ضحايا غرق مركب المهاجرين شمالي مصر إلى 168 قتيلا
    مقتل 21 شخصا في غرق مركب بنيل القاهرة
    ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب نهري في القاهرة إلى 38 قتيلاً
    الكلمات الدلالية:
    غرق مركب, إنقاذ مهاجرين, قتلى, البحث عن مفقودين, أخبار ماليزيا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, القوات المسلحة المصرية, ماليزيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik