07:55 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    القاهرة

    مصر تقدم المنح الدراسية للفائزين في مهرجان القاهرة للإعلام

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قررت مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية، تقديم منحة تدريب بشهادات معتمدة لـ 20 فائزاً من طلاب وخريجي الإعلام، من المشاركين في مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام وتقديم ورش عمل بالكليات والمعاهد العليا للإعلام حول موضوعات عدة مثل: الإنتاج التلفزيوني، والدرامي، والبرامجي، وتأسيس المؤسسات الإعلامية.

    وقال الدكتور سامي الشريف رئيس مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام لـ"سبوتنيك": إن الجوائز التي سيحصل عليها المشاركون في الدورة الأولى من المهرجان، ستقدم من مدينة الإنتاج الإعلامي، لطلاب من 14 كلية ومعهد متخصصين في تدريس الإعلام بمصر والوطن العربي، حيث تم تقسيم المسابقات إلى: أفضل فيلم تسجيلي قصير، أفضل فيلم روائي قصير، أفضل إعلان تلفزيوني، أفضل إعلان إذاعي.

    وأوضح الشريف أن المهرجان يقام بالتزامن مع الدورة السادسة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام برئاسة أمين عام اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبوذكري في الفترة من 7 الى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

    وأضاف الشريف أن هناك جوائز أخرى لطلاب الإعلام والخريجين من كليات والمعاهد العليا للإعلام بالعالم العربي، المشاركين في المسابقات، يعلن عنها تباعا مقدمة من كبرى المؤسسات الإعلامية العربية، مؤكداً أنه سيتم توزيع جوائز تقديرية وعينية مقدمة من المهرجان، وسيتم منح جائزة خاصة لـ"مشاريع التخرج" علي مستوى كل كلية ومعهد.

    يذكر أن حفلي الافتتاح والختام للمونديال ستتم إقامتهما بالقاعة الكبرى بجامعة القاهرة، أما الفاعليات والملتقيات والمنتديات ستكون بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي.

    انظر أيضا:

    شاهد...مشاهير الوطن العربي ينعون كريمة مختار أشهر "أم" في السينما المصرية
    بالصورة...فيلم مصري صاحب أطول اسم في السينما العربية
    المخرج نجدت أنزور يواجه داعش عبر السينما
    الكلمات الدلالية:
    الدراما, مهرجان القاهرة للإعلام, منح, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, السينما, مدينة الإنتاج الإعلامي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik