03:01 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الملك عبد الله الثاني

    ملك الأردن: وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا يوفر فرصة لإيجاد حل سياسي

    © AFP 2017/ MARTY MELVILLE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    117111

    قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر/ أيلول، إن وقف إطلاق النار في جنوب غربي سوريا، يوفر فرصة لإيجاد حل سياسي حقيقي في سوريا.

    وأشار ملك الأردن في حوار نشرته وكالة "بترا" الأردنية إلى أن وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا، من شأنه أن يحدث تطورات إيجابية في الحرب على الإرهاب، وهو أمر يدعو للتفاؤل، بحسب قوله.

    وقال الملك عبد الله إن: "ترامب يواصل اهتمامه المباشر لإيجاد حل خلال الأشهر القادمة ويفكر بأسلوب جديد للتعامل مع القضية الفلسطينية".

    وأجاب الملك عبد الله، رداً على سؤال حول فرص إيجاد حل للقضية الفلسطينية هذه المرة، "إن الرئيس الأمريكي يواصل اهتمامه المباشر لإيجاد حل خلال الأشهر القادمة، حيث أنه يفكر بأسلوب جديد للتعامل مع هذه القضية التاريخية".

    وأضاف العاهل الأردني "خلال تواصلي مع الرئيس الأمريكي ترامب وأركان إدارته لمست التزاما بدعم جهود الوصول إلى حل يضمن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

    وأشار الملك الأردني إلى إن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غربي سوريا، الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، يوفر فرصة لإيجاد حل سياسي، كذلك فإن التطورات الإيجابية في الحرب على الإرهاب تدعو للتفاؤل أيضا.

    وتابع قائلا

    "أما على صعيد المنطقة من حولنا، فإن وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا يوفر فرصة لإيجاد حل سياسي، كذلك فإن التطورات الإيجابية في الحرب على الإرهاب تدعو للتفاؤل أيضا".

    وأوضح الملك بأن اتفاق وقف إطلاق النار "من شأنه أن يسهم في إيجاد البيئة المناسبة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، عبر مسار جنيف".

    انظر أيضا:

    حقوقي: نقل أسر مقاتلي المعارضة السورية في الأردن إلى "الركبان" لتأمينهم
    المتحدث باسم "شؤون اللاجئين" لـ"سبوتنيك": السوريون على حدود الأردن خارج صلاحياتنا
    اليابان تواصل دعم الأردن ومساعدته على تحمل أعباء اللاجئين
    الأردن والعراق يتفقان على إقامة منطقة صناعية مشتركة على الحدود
    مقابلة خاصة لـ"سبوتنيك" مع السفير الروسي في الأردن
    حقيقة تخطيط الأردن لإزالة مخيم "الركبان" للاجئين السوريين
    الأردن يخطط لإزالة مخيم الركبان للاجئين السوريين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, أخبار سوريا, التسوية في سوريا, وقف إطلاق نار, العائلة المالكة في الأردن, الملك عبد الله الثاني, الأردن, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik