03:39 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    صورة أرشيفية لتفجير سيارة مفخخة في بغداد

    اللجنة الأمنية في بابل تكشف لـ"سبوتنيك" حصيلة الهجوم الإرهابي في وسط العراق

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، حسن فدعم، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك"، مساء اليوم الأربعاء، عن حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة للشرطة، جنوبي بغداد.

    وأوضح فدعم، أن شرطيا قتل، وأصيب تسعة آخرين من الشرطة أيضا إثر هجوم إرهابي بسيارة مفخخة انفجرت عند مدخل منطقة المسيب بمحافظة بابل، وسط العراق، مستهدفة نقطة للشرطة.

    ونوه فدعم، إلى أن الجرحى تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحالاتهم مستقرة.

    كما أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، مساء اليوم الأربعاء، عن مقتل شرطي وإصابة آخرين، إثر هجوم إرهابي بسيارة مفخخة استهدفت نقطة أمنية وسط العراق.

    وقال معن، في بيان تلقته مراسلتنا، اليوم، إن القوات الأمنية وبعد الشك الحاصل في سيارة مفخخة نوع "سلفادور" أطلقت النار على من بداخلها بعد محاولتهم اختراق نقطة أمن في مدخل منطقة المسيب بمحافظة بابل وسط البلاد.

    وأضاف معن، تبين أن السيارة مفخخة وبداخلها 4 إرهابيين يحملون أسلحة ومواد متفجرة، وأدى الحادث إلى مقتل شرطي من النقطة واسمها "سيطرة الشهيد علاج"، وإصابة عدد من الأشخاص كمعلومات أولية.

    وشهد قضاء المسيب، في 9 حزيران/ يونيو، الماضي، هجوما إرهابيا نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا استهدف سوقا شعبية وأسفر عن مقتل وإصابة نحو 60 مدنيا.

    انظر أيضا:

    13 قتيلا وجريحا بتفجير سيارة مفخخة بمدينة الصدر شرقي بغداد
    5 قتلى و6 مصابين على الأقل في تفجير سيارتين مفخختين في بغداد
    "داعش" يهاجم قوات البيشمركة شمالي بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik