Widgets Magazine
21:44 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    علي عبدالله صالح

    تفاصيل أول محادثات بين علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي

    © Sputnik . Alexei Drujenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    أعلنت وكالة "سبأ" اليمنية، في بيان نشرته على موقعها بالإنترنت، إجراء اتصال هاتفي، مساء الأربعاء، بين رئيس المؤتمر الشعبي العـــام، الرئيس اليـــمني السابــق علي عبدالله صــالح، وزعيم حركة "أنصار الله" عبدالملك الحوثي.

    ووفقاً للبيان، جرى في الاتصال، "مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وعلاقة الشراكة القائمة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وحلفائهما، القائمة على مواجهة ما وصفه "العدوان" والدفاع عن الوطن وإدارة شئون الدولة، طبقا للدستور والقوانين وللاتفاق السياسي، الموقع بينهما يوم الـ28 من يوليو /تموز 2016، والذي بموجبه تم تشكيل المجلس السياسي الأعلى، والاتفاقات الأخرى الموقعة بين الطرفين".

    وأشارت الوكالة إلى أن صالح والحوثي أعربا، خلال المكالمة، عن وجهات نظرهما "المتطابقة"، مؤكدين "على أهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف والموقف وتوجيه كافة الجهود والطاقات الوطنية للتصدي لما وصفه "العدوان" في كل جبهات القتال وصولا إلى تحقيق الانتصار الحاسم على العدوان وإفشال مخططاته الهادفة إلى تمزيق الوطن وتفكيك النسيج الاجتماعي للشعب اليمني"، كما ورد في البيان.

    بدوره، ذكر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، نبيل علي الصوفي، أن هذا الاتصال جرى في الوقت الذي عقدت فيه قيادتا الحزب و"أنصار الله" اجتماعا في صنعاء تمت خلاله مناقشة القضايا العالقة "بوضوح وشفافية مطلقة".

    وأوضح الصوفي أن الاجتماع جاء بمشاركة كل من صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء التابع لأنصار الله، وعارف الزوكا، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، مشيراً إلى أن المحادثات شارك فيها في البداية كل من صالح والحوثي، الذي كان يتحدث عبر دائرة تلفزيونية، إلا أنهما واصلا حوارهما لاحقا منفصلين عن الاجتماع.

    من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم أنصار الله، محمد عبد السلام، في صفحته على الفيسبوك، أنه تم "التواصل المباشر بين القيادات العليا لأنصار الله والمؤتمر الشعبي العام"، وذلك "في سياق الحرص الوطني لمواجهة العدوان الظالم والغاشم بكل تحدياته وحرصا على توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة ما وصفه "العدوان"، وتعزيزا للشراكة الوطنية، لما فيه مصلحة الاستقرار الداخلي ودعم الجبهات العسكرية، وإرساء لمبدأ الحوار والتفاهم لإزالة الإشكالات".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" ترد على بيان حزب "صالح" الرافض لقرارات الإطاحة بمقربين منه
    حزب صالح يرفض قرارات أنصار الله
    أنصار الله تقصي مسؤولين محسوبين على صالح من مناصب حساسة
    أول تعليق من "أنصار الله" على تصريحات علي عبدالله صالح
    علي عبد الله صالح يكشف حقيقة خلافه مع "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق بين أنصار الله وحزب المؤتمر, محادثات, اتصال هاتفي, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, التحالف بقيادة السعودية, جماعة أنصار الله الحوثي, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة اليمنية, نبيل الصوفي, عبد الملك الحوثي, الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبد السلام, علي عبد الله صالح, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik