02:12 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    صورة أرشيفية لتفجير سيارة مفخخة في بغداد

    137 قتيلا وجريحا أكثرهم إيرانيين حصيلة الهجوم الإرهابي جنوب العراق (فيديو)

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3504614

    أعلنت صحة محافظة ذي قار، لـ"سبوتنيك" عصر اليوم الخميس 14 سبتمبر/أيلول، مقتل وإصابة 137 مدنيا ً بينهم أكثرية من الإيرانيين، الحصيلة النهائية للهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف المحافظة جنوب العراق.

    وقال مدير صحة ذي قار، جاسم الخالدي في تصريح خاص لمراسلتنا في العراق، اليوم، إن الحصيلة النهائية للهجوم الإرهابي الذي استهدف المحافظة، أسفر عن مقتل 50 شخص، وإصابة 87 آخرين بجروح متفاوتة.

    وأضاف الخالدي، أن قسما  كبيرا من القتلى والجرحى هم من الجنسية الإيرانية، لكن حتى اللحظة لم يتم التأكد من العدد والتمييز بين هويات الضحايا كون الكثير من المستمسكات الثبوتية فقدت وضاعت نتيجة الاعتداء الإرهابي.

    وأفاد الخالدي، بأن القتلى نقلوا إلى دائرة الطب العدلي في ذي قار، والجرحى أرسلوا إلى طوارئ مستشفى الحسين التعليمي ضمن المحافظة أيضا ً، لتلقي العلاج.

    وكان رئيس مجلس محافظة ذي قار، حميد الغزي، قد أكد في تصريح خاص لمراسلتنا، مقتل وإصابة نحو 40 مدنياً بينهم إيرانيين، في الحصيلة الأولية، إثر الهجوم الإرهابي المزدوج بين المحافظة والمثنى جنوب البلاد.

    وأوضح الغزي، أن الهجوم الإرهابي، وقع على الطريق السريع الرابط بين محافظة ذي قار والمثنى، والحصيلة لم تكتمل بعد، الضحايا يتم نقل قسم منهم إلى مستشفى ناحية البطحاء، وآخرين نقلوا إلى مستشفى الناصرية مركز المحافظة.

    أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، أن إرهابيين يعتدون على مواطنين داخل مطعم على الطريق السريع، أعقبه انفجار سيارة مفخخة قرب نقطة أمنية أسمها "فدك" في حدود محافظة ذي قار مع المثنى.

    انظر أيضا:

    أول جولة خارجية كبرى بعد اندلاع أزمة الخليج...أمير قطر في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, انفجار, مصابين, الناصرية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik