14:09 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    صورة عبدالملك الحوثي

    زعيم "أنصار الله": صواريخنا باتت قادرة على الوصول إلى أبو ظبي

    © AFP 2017/ Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6137830

    أكد زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، أن الإمارات العربية المتحدة باتت في مرمى صواريخ الجيش واللجان الشعبية في اليمن، معتبرا أنه لا خلاص للمنطقة من أزماتها إلا بتحرك فاعل باتجاه السعودية لتغيير سياساتها العدائية.

    وقال الحوثي في كلمة مباشرة له اليوم الخميس: إن الإمارات باتت من الأن فصاعدا بلدا غير آمن، وتحت إمكانية القصف الصاروخي وفي أي وقت، مشيرا إلى أن القوة الصاروخية اليمنية قامت خلال الشهر الهجري الحالي بتجربة صاروخية يصل مداها إلى أبوظبي.

    وأضاف: في المسار البحري باتت لدينا قدرات بحرية يمكنها أن تصل إلى الموانئ السعودية بل إلى الشواطئ الفلسطينية.

    وقال: أمريكا وإسرائيل وراء المحن والأزمات في منطقتنا، وأن: التدخل السعودي والإماراتي في اليمن جاء بقرار أمريكي مباشر، معتبرا أن أمريكا وإسرائيل تسعيان في إطار واحد للهيمنة على المنطقة.

    وأوضح أن الصمود في سوريا والعراق ولبنان وصمود الشعب اليمني العظيم كان سببا في تراجع المشروع الأمريكي، مشيرا إلى أن الشعب اليمني أسهم بشكل كبير في تراجع المد التكفيري.

    وحذر الحوثي التحالف العربي من مغبة شن أي هجوم على الحديدة ومينائها غرب اليمن، مؤكداً أن السفن النفطية السعودية ستكون حينها هدفاً للحركة وقوات الجيش الموالي لها.

    وأكدالزعيم أن وحدة الصواريخ في  استطاعت  انجاز مرحلة ما بعد العاصمة السعودية الرياض، وأن الصاروخ اليمني الذي وصل إلى ينبع السعودية لم تعترضه صواريخ الباتريوت، مشيراً إلى نجاح تجربة استهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي، وأن صاروخاً وصل إلى هدفه.

    وعن الطائرات الُمسيرة، قال الحوثي أنها حلقت لمئات الكيلومترات داخل السعودية، وأن العمل جارٍ لجعلها هجومية في تنفيذ عمليات قصف لأهداف بدقة.

    وأشار قائد أنصار الله أن جهودا تبذل لتفعيل وتطوير منظومات الدفاع الجوي للتصدي لطائرات التحالف، داعياً إلى فتح التجنيد الرسمي لرفد 40 جبهة مواجهة قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي.

    وعبر الحوثي عن "التضامن مع الشعب السعودي وتأييد التحرك الشعبي الفاعل لتغيير سياسات النظام السعودي العدائية، متهما النظام السعودي بتبني حملة تكفيرية وتحريضية على الإسماعيليين في نجران، وان السياسات الخاطئة للنظام السعودي ارتدت على وضعه الداخلي مع الشعب السعودي".

    انظر أيضا:

    تفاصيل أول محادثات بين علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي
    الحوثي يوجه رسالة جديدة إلى علي عبد الله صالح و"أنصار الله"
    صالح يتوعد الحوثي حال منع أنصاره من دخول صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    عبد الملك الحوثي, السعودية, أبو ظبي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik