07:51 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الكويت

    وزير الدفاع الكويتي يبحث مع المجلس العسكري خطة تسليح الجيش

    © REUTERS / MAXIM SHEMETOV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    بحث وزير الدفاع الكويتي، محمد الخالد الصباح، اليوم الخميس، مع أعضاء مجلس الدفاع العسكري، رؤى واستراتيجية الوزارة لتسليح الجيش، خلال السنوات الخمس المقبلة.

    القاهرة — سبوتنيك. نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن بيان لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع، أن "الاجتماع ناقش كذلك استعداد هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، لاستقبال من تنطبق عليهم شروط الخدمة".

    وأوضح البيان، أن "الاجتماع ناقش أيضا خطة قبول الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، وآخر ما توصلت إليه هيئة الإدارة والقوى البشرية، لقبول المتطوعين في الجيش الكويتي".

    حضر الاجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان العامة الفريق الركن عبد الله نواف الصباح.

    ويتألف الجيش الكويتي من ثلاث قوى، هي القوة البرية والبحرية والجوية، وتأسس في عام 1948؛ وشاركت ألوية من الجيش الكويتي مع الجيوش العربية الأخرى في الحروب العربية — الإسرائيلية في الأعوام 1967 و1973، وشارك الجيش في "حرب تحرير الكويت"، إثر الغزو العراقي للبلاد عام 1990.

    وبحسب إحصائيّات عام 2015، بلغ عدد أفراد الجيش الكويتي نحو 15 ألف و500 جندي، وبلغ عدد جنود الاحتياط نحو 31 ألفاً، ويبدأ سن الخدمة بالبلاد في سن الـ 18، ويحتل الجيش الكويتي المرتبة الـ 95 بين أقوى جيوش العالم.

    انظر أيضا:

    وزير الدفاع الكويتي يصل تركيا في زيارة رسمية
    "الأمن الكويتي يلقي القبض على هاربين ينتمون لخلية "العبدلي
    بالفيديو...كاظم الساهر يوجه رسالة لجمهوره الكويتي والعراقي
    الكلمات الدلالية:
    الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik